رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إنقاذ 11 صياداً من الغرق على متن مركب شرق الجونة

إنقاذ 11 صياداً من
إنقاذ 11 صياداً من الغرق
أعلن محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى، صباح اليوم الجمعة، نجاح الجهات المعنية في إنقاذ 11 فردا على متن مركب صيد اسمها "نعمت الله" ورقمها 44497، وذلك بعد تلقي استغاثة منهم تفيد بشحوط المركب بسبب ثقب بخزان الوقود، حيث شحطت بجزيرة الجيثوم شرق الجونة بحوالي 3 أميال بحرية، لافتاً إلى أن المركب قادمة من السويس. 


محافظ البحر الأحمر
وأوضح المحافظ أنه تابع بنفسه على مدار الساعة جهود عملية الإنقاذ، حيث حرص على الاطمئنان بنفسه على طاقم المركب، وأجرى العديد من الاتصالات الهاتفية بهم لطمأنتهم، كما أجرى العديد من الاتصالات بقيادة الأسطول الجنوبي للقوات البحرية والقاعدة البحرية.

ولفت إلى أنه تم التعامل مع الموقف بمنتهى السرعة والحرفية، وتمت عملية إنقاذ المواطنين من الموت بنجاح، رغم العديد من الصعوبات التي واجهة رجال القوات البحرية أبرزها ارتفاع أمواج البحر، وسرعة وشدة الرياح، بخلاف وجود مشكلة أخرى في تشغيل المركب بسبب إلتفاف شباك الصيد حول موتور مركب الصيد. 

إنقاذ طاقم المركب 

وكشف المحافظ أن القوات البحرية تمكنت من إنقاذ طاقم المركب بالكامل منذ قليل، وذلك بعدما نقلتهم على مركب صيد اسمها "كرم الله"، وهم في طريقهم إلى منازلهم الآن، مشيراً إلى أنه لم يتم التمكن من إنقاذ المركب "نعمت الله" وغرقت، لافتاً إلى أنه أجرى اتصالات هاتفية للاطمئنان على الصيادين الناجين، وطمأنة أسرهم.  

وأشار المحافظ إلى أن جميع الصيادين الناجين من الغرق بصحة جيدة، وكانت سيارات الإسعاف في استقبالهم بمجرد وصولهم إلى البر لتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية لهم والاطمئنان عليهم.

ووجه الشكر إلى العاملين في غرفة عمليات المحافظة لجهودهم التي بذلوها في التواصل على مدار الساعة مع الصيادين وطمأنتهم، إضافة إلى طمأنة أسرهم بكل المستجدات من بداية الاستغاثة التي بدأت مساء الخميس، واستمرت حتى نجاح عملية الإنقاذ صباح اليوم الجمعة. 

كما وجه محافظ البحر الأحمر، الشكر إلى رجال الأسطول الجنوبي للقوات البحرية ورجال القاعدة البحرية، لنجاحهم في عملية الإنقاذ بحرفية، موضحاً أنه لم ترى عينه النوم طوال الليل وجميع قيادات البحرية والجهات المعنية حتى تمكنوا من إنقاذ الصيادين.

واكد أنه بدأ التحرك الفورى للقوات البحرية بمجرد التنسيق معهم، وتم تحديد مكان المركب بدقة، وإنقاذ المواطنين رغم كل الصعوبات، وهو ما يؤكد أن قواتنا البحرية قادرة على تنفيذ كافة المهام بكل كفاءة وحرفية، وذلك في إطار الدعم الكبير المقدم من القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة للقوات البحرية لتكون قادرة على مجابهة كافة التحديات.
Advertisements
الجريدة الرسمية