رئيس التحرير
عصام كامل

إغلاق 16 منشأة طبية بالفيوم لمخالفتها اشتراطات الصحة | صور

أثناء غلق عيادة مخالفة
أثناء غلق عيادة مخالفة بالفيوم
قال الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، إنه أصدر تعليمات إلي مديرية الصحة لتكثيف الحملات علي المنشآت الطبية والمؤسسات العلاجية والصيدليات.

وأشار إلى أن الحملات تهدف الي السيطرة علي سوق الدواء، ومنع طرح اي أدوية مهربة أو غير معتمدة من وزارة الصحة، كما أن الحملات تساعد في السيطرة علي المنشآت الطبية حتي لا يتواجد غير المنشأت التي تتبع اشتراطات وزارة الصحة من خلال تراخيص صادرة عن إدارة العلاج الحر.


نتائج حملة
وأسفرت الحملات عن غلق 16 منشأة طبية بمركز سنورس ومدينة الفيوم، وضبط أدوية بشرية مهربة بإحدى عيادات النساء بمنطقة السواقي، خلال حملة مكبرة لإدارة العلاج الحر بمديرية الصحة.

متابعة مكثفة
وقال الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن الحملة ترأسها مدير إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة، وقامت بالمرور على 41 منشأة طبية مختلفة التخصصات شملت مركز سنورس ومدينة الفيوم، وأسفرت عن غلق 16 منشأة طبية، عبارة عن ٨ معامل تحاليل طبيه، ومركزين أحدهما للاشعة وآخر للعلاج الطبيعي، ومركز طبي للجراحة العامة، وعدد ٥ عيادات خاصه مختلفه التخصص، لإدارتهم وتشغيلهم بدون ترخيص.

وأضاف، أنه تم خلال الحملة ضبط أدوية بشرية مهربة بإحدى عيادات النساء بمنطقة السواقي داخل مدينة الفيوم، لافتاً الى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.
 
وأكد المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، استمرار الحملات التفتيشية بشكل دوري على كافة المنشآت الطبية بمختلف أنحاء المحافظة، والتعامل الفوري مع جميع المخالفات، للحفاظ على صحة المواطنين.

وشنت ادارة العلاج الحر بالفيوم حملة مكبرة علي المنشآت الطبية، اسفرت عن غلق 13 منشأة طبية، وضبط أدوية مهربة وكواشف تحاليل طبية منتهية الصلاحية. 

متابعة ٣٧ منشأة طبية
وقال الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن الحملة ترأسها مدير إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة، وتابعت ٣٧ منشأة طبية مختلفة التخصصات بمناطق منشاة لطف الله، والسواقي، والمسلة، والإصلاح الزراعي، وشارع السنترال، وكيمان فارس، وأسفرت عن غلق ١٣ منشأة طبية عبارة عن مركز للعلاج الطبيعي، و6 معامل تحاليل، و6 عيادات خاصة ( جهاز هضمي، جلدية، جراحة عامة) لإدارتها دون ترخيص. 


وأضاف، أنه تم خلال الحملة ضبط أدوية مهربة وكواشف تحاليل طبية منتهية الصلاحية في  ٤ منشآت، لافتاً الى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها. 

استمرار الحملات
وأكد المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، استمرار الحملات التفتيشية بشكل دوري على كافة المنشآت الطبية بمختلف أنحاء المحافظة، والتعامل الفوري مع جميع المخالفات، للحفاظ على صحة المواطنين.







الجريدة الرسمية