Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 15 يونيو 2021...5 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

21 سنة والمشهد واحد.. "ملوك الجدعنة" يستعيد بلية ودماغه العالية | صور

ثقافة وفنون ييييي
جانب من مشهد فيلم "بلية ودماغه العالية" ومسلسل "ملوك الجدعنة"

سارة عبد المجيد

بالرغم من مرور 21 عامًا.. على طرح الفيلم الكوميدي الشهير "بلية ودماغه العالية" بطولة الفنان محمد هنيدي وغادة عادل عام 2000 أعاد النجمان مصطفى شعبان وعمرو سعد أحد مشاهده بالأسلوب ذاته إلى الأذهان من جديد وهو مشهد "الانتحار".


فكشفت أحداث الحلقة السابعة من مسلسل "ملوك الجدعنة"، التي عرضت على فضائية MBC مصر، نجاح "سفينة" (مصطفى شعبان) في إنقاذ "سعيد" شقيق صديقه "سرية" (عمرو سعد)، من محاولة الانتحار عقب أن تم اكتشاف علاقة سعيد المحرمة مع إحدى سيدات الجيران.

عقب ذلك، يوجه "سرية" رسالة لشقيقه "سعيد"، ويعاتبه قائلًا: "مش عايزك تبقى زيي والزمن ينساك وتقع والناس تدوس عليك بالجزمة".





وهو المشهد المستعار نصًا من فيلم بلية الذي جسد قبل 21 عامًا تصرف الشاب المراهق الذي استضافه محمد هنيدي بمنزله ليكتشف مؤخرًا أنه على علاقة مع إحدى فتيات الجيران، وعقب اكتشاف هنيدي والجيران والحارة التي تجمعهم يقرر الطفل الصعود أعلى العمارة ليهدد بالانتحار وألقى نفسه منها.. الأمر الذي أعاد نفسه في مسلسل ملوك الجدعنة.





مسلسل ملوك الجدعنة

الجدير بالذكر أن أحداث مسلسل ملوك الجدعنة تدور حول خلاف ينشأ بين الشخصيتين اللتين يقدماها النجمان مصطفى شعبان وعمرو سعد ضمن أحداث مسلسلهما الجديد ملوك الجدعنة، والخلاف الذي ينشأ بينهما بعد أن يتدخل أحد رجال الأعمال ليفسد صداقتها، ويبدأ في التفرقة بينهما، ولكن سرعان ما يكتشف الصديقان اللعبة، ويقرران الانتقام.

ويجسد مصطفى شعبان شخصية شاب فقير يدعى سفينة يسكن في إحدى القرى الشعبية، ومع مرور الأحداث يظهر صديقه الذي يقف بجانبه والذي يلعب دوره الفنان عمرو سعد، ويقرران أن يقوما بالعمل في التجارة إلى أن يصعدا إلى القمة.

أبطال مسلسل ملوك الجدعنة
يذكر أن مسلسل "ملوك الجدعنة" من بطولة عمرو سعد، مصطفى شعبان، عمرو عبد الجليل، رانيا يوسف، ياسمين رئيس، دلال عبدالعزيز، أحمد صفوت، فرح يوسف، وليد فواز، تأليف عبير سليمان بالتعاون مع ورشة كتابة أمين جمال وإخراج أحمد خالد موسى.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements