رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ياسمين صبري ثالث شخصية ترتديه.. كل ما تريد معرفته عن عقد التمساحين

ياسمين صبري
ياسمين صبري

حالة من الجدل أثارتها الفنانة ياسمين صبري بعد آخر إطلالاتها، التي ظهرت من خلالها وهي تتقلد عقد التمساحين، والذي يعد العقد الأغلى في العالم، نظرًا لوزنه الثقيل، حيث يتكون العقد من 120 قيراطًا من الألماس المطعم بالزمرد الأخضر والأصفر.



صورة ياسمين صبري وعقد التمساحين
كانت ياسمين صبري شاركت جمهورها عبر حسابها الشخصي، على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، بصورة وهي ترتدي العقد، وذلك عقب تعيينها سفيرة حملة Panthere de Cartier في منطقة الشرق الأوسط.



بعد انتشار صورة ياسمين صبري وهي ترتدي عقد التمساحين، تصدر اسم الفنانة مقترنًا بالعقد محركات البحث، وأصبحت مثار اهتمامات السوشيال ميديا.

عقد التمساحين
وترجع قصة عقد التمساحين الألماسي إلى عام 1975 حينما كانت الفنانة ماريا فيليكس المكسيكية لديها تمساحين وذهبت لرسام لكارتييه وطلبت تصميم عقد على هيئة التماسيح وبعد شهرين تم تصميم العقد وأصبح قطعة نادرة يحتفظ بها حتى الآن.

مونيكا بيلوتشي
وبذلك تكون ياسمين صبري هى  ثالث امرأة على مستوى العالم  ترتدي العقد النادر ذا 120 قيراطا من الألماس بعد الفنانة المكسيكية ماريا فيليكس والفنانة الإيطالية مونيكا بيلوتشي.



سعر عقد التمساحين
وعلى الفور سارع رواد السوشيال ميديا وارتفعت معدلات البحث، حول معرفة سعر عقد التمساحين الخيالي والذي يعتبر من أغلى المجوهرات على مستوى العالم، حيث إن الألماس يختلف عن الذهب بشكل كلي، فهناك عوامل تحدد سعر قيراط الألماس منها اللون والحجم والعيوب والأبعاد الشكلية للحجر، كما أن عاملا آخر مهما يتدخل في سعر الألماس وهو الدقة والمهارة وتشكيل الحجر الكريم، حيث أن صناعة الألماس تحتاج إلى دقة ومهارة عالية وبالتالي تستلزم تكلفة مرتفعة وعالية جدًا.

Advertisements
الجريدة الرسمية