رئيس التحرير
عصام كامل

وداعًا طالب مدرسة المشاغبين.. محطات في حياة الراحل هادي الجيار الفنية

الفنان الراحل هادي
الفنان الراحل هادي الجيار
بدأ، اليوم الأحد، بخبر مفجع وهو وفاة الفنان هادي الجيار بعد إصابته بفيروس كورونا اللعين عن عمر ناهز 71 عامًا، بعدما تدهورت حالته الصحية داخل مستشفى الهرم منذ إصابته بالفيروس.


هادي الجيار يعتبره البعض من ممثلي الصف الثاني ولكن أعماله وإتقانه في أداء أدواره جعلته لا يقل أهمية عن نجوم الصف الأول سواء في المسرح أو التليفزيون.

حياة «الجيار» الفنية مليئة بالكثير من أعماله التي ظلت محفورة في أذهاننا حتى الآن رغم قدمها، من منا ينسى دوره في مدرسة المشاغبين التي حققت نجاحًا كبيرًا مع بداية عرضها وما زالت القنوات الفضائية تعرضها حتى وقتنا هذا.

«صبري العزايزي» دور جسده الراحل في مسلسل «الضوء الشارد» عام 1998 وحقق من خلاله نجومية واسعة جعلته واحدًا من أهم الشخصيات في الوسط الفني، ناهيك عن باقي أدواره التي أتقنها الفنان عن جدارة في مسلسل «المال والبنون» و«سوق العصر» و«العصيان» وغيرها.

مشوار هادي الجيار في المجال الفني بدأ بعدما حصل على بكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأ مشواره عندما جاءته الفرصة للاشتراك في مسرحية مدرسة المشاغبين بدور "لطفي" ثم اتجه إلى التلفزيون والسينما، ولكنه لم يحقق النجاح المتوقع في السينما كما حققه في التليفزيون.

وخلال مشواره الفني استطاع أن يجمع أرشيف كبيرًا يظل متعلقًا في أذهان المشاهدين، حيث يمتلك الراحل قرابة 120 عملا تليفزيونيا، و24 فيلما سينمائيا، بالإضافة إلى 7 أعمال مسرحية أشهرها دوره في «مدرسة المشاغبين».

وفي آخر ظهور تليفزيوني للراحل، تحدث الفنان الراحل هادي الجيار، قائلًا: إنه تعرض للإصابة بنزلة برد شديدة، وأن أسرته أصرت على ذهابه للمستشفى وتلقي العلاج.

وأبدى الفنان الراحل ببرنامج "مساء دي إم سي" تقديم الإعلامي رامي رضوان المذاع على فضائية "دي إم سي"، استغرابه من تخوف المواطنين من الذهاب للمستشفى خلال فترة مرضهم، قائلًا: "معرفش الناس ليه بتخاف تروح المستشفيات.. مريض روح المستشفى، ولذلك توجهت إلى المستشفى وتلقيت العلاج".

كما تحدث عن شائعة وفاته بعد تعرضه للوعكة الصحية التى ألمت به، باكيًا: "لما ابنتي أو أخواتي يشوفوا خبر وفاتي تبقى حالتهم إيه.. كفاية شائعات، فهناك من يروج الشائعات عن الفنانات، والعالم يشهد حالة من الغم منذ ظهور الوباء العالمي كورونا وغيره من التفجيرات التى شهدها لبنان بمرفأ بيروت".

وأضاف الفنان الراحل أن ابنته الصغيرة "بسنت"، هي المسئولة عن اختيار ارتدائه الملابس الخاصة به، مشيرًا إلى أنه أبنائه يستفسرون منه عن نوعية الأعمال الفنية التى سيشارك فيها، والشخصية التى سيقدمها.

وكشف أنه لم يستكمل شخصيته فى مسلسل "فلانتينو"، بسبب الوعكة الصحية التى تعرض لها، ولذلك اعتذر عن المشاركة فى المسلسل، وعن عمله مع الفنان عادل إمام أكد أن صورة "عادل إمام" منذ مسرحية "مدرسة المشاغبين" التى تخيم على ذاكرته قبل تصوير أى عمل يشارك فيه مع الزعيم.

واوضح: "عادل أمام بالنسبة لي كيان كبير جدا، وأتذكر كافة الأفيهات التي كان يرددها أثناء سفرنا للبنان وليبيا لعرض مسرحية مدرسة  المشاغبين"، مشيرا إلى أن أجره فى مسرحية "مدرسة المشاغبين" كان 17 جنيها وتم زيادة لـ 23 جنيها.
الجريدة الرسمية