رئيس التحرير
عصام كامل

نجلة عزت العلايلي: لم أتلق مكالمة أبي اليوم لأكتشف وفاته وحيدا ..فيديو

فيتو
كشفت ابنة الفنان الراحل عزت العلايلي، منذ قليل، تفاصيل اكتشافها وفاة والدها بمنزله صباح اليوم الجمعة قائلة:" ليه عادة كل يوم الصبح يكلمني من 9 صباحاً إلى الساعة 10 ونصف صباحاً، النهارده مكلمنيش، اتصلت بيه أكثر من مرة مردش".


وأضافت قائلة : "والدي عايش لوحده منذ وفاة والدتي، روحت بيته لقيته متوفي وهو نايم، المرة الوحيده الي مكلمنيش فيها كان اتوفي".

اظهار ألبوم



وعن تفاصيل حياة والدها عزت العلايلي في الفترة الأخيرة قالت :" والدتي توفت منذ 3 سنوات كان بيحبوا بعض وكان روحه فيها، ولقيته في الفترة الخيرة بيقولي امك  على بالي بقالها فترة وحاسس بيها".

وأقيمت اليوم صلاة الجنازة على الفنان عزت العلايلي بساحة مسجد المروة بمنطقة دريم لاند في مدينة 6 أكتوبر بحضور عدد من الشخصيات العامة ووسط إجراءات احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وحضر الجنازة كل من الفنانين لبلبة وبشري وأشرف زكي ورشوان توفيق وإلهام شاهين وإيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والموسيقار هاني مهنى.

وتوفي الفنان عزت العلايلي، اليوم عن عمر يناهز 86 عاماً.

وولد عزت العلايلي (15 سبتمبر 1934 - 5 فبراير 2021)، في حي باب الشعرية بالقاهرة ومثل العديد من الأفلام في السينما المصرية.

وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1960، لكنه لم يبدأ مسيرته التمثيلية فور تخرجه بسبب رعايته لأخواته الأربعة بعد وفاة والده، فعمل لفترة كمعد برامج تلفزيونية، قبل أن تأتيه الفرصة من خلال فيلم (رسالة من امرأة مجهولة) عام 1962 والذي كان بمثابة بدايته السينمائية.

وتعددت أعماله بعد ذلك ليشارك في عشرات الأعمال ما بين السينما والتلفزيون. 

وقدم عزت العلايلي الكثير من الأدوار السينمائية أبرزها "الأرض" و"الاختيار" ليوسف شاهين، وفيلم "السقا مات" للمخرج الراحل صلاح أبو سيف، كما قدم أدوارا بارزة في التلفزيون.

الجريدة الرسمية