Advertisements
Advertisements
السبت 8 مايو 2021...26 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

«مفيش حاجة صدفة» حمزة وسليم في نسل الأغراب.. أسماء يعتز بها أحمد السقا وأمير كرارة

ثقافة وفنون 211238-بوستر-نسل-الاغراب
مسلسل نسل الأغراب

رضا عبدالنبي

مسلسل نسل الأغراب أحد أهم الأعمال الدرامية المعروضة ضمن مسلسلات رمضان 2021، والتي حازت أعلى نسب مشاهدة بداية من عرض البرومو الرسمي للمسلسل، مرورًا بالتتر الغنائي الذي احتل المركز الـ24 ضمن الأعلى استماعًا ومشاهدةً، انتهاءً بمتابعة الحلقات المعروضة سواء على القنوات الفضائية الناقلة للمسلسل، أو عبر المنصات الإلكترونية المالكة لحق بث المسلسل.

صراع السقا وأمير كرارة
الصراع بين أبناء العمومة عساف الغريب (أحمد السقا)، وغفران الغريب (أمير كرارة)، تزايد بعد خروج الأول من السجن للانتقام من غريمه غفران الذي قتل عائلته، وتزوج من جليلة (مي عمر) الزوجة السابقة لعساف وأم نجله حمزة (أحمد مالك)، ليكون هو الأب والزوج لأسرة عساف الغريب، وتكللت قصة زواج جليلة وغفران بإنجاب سليم (أحمد داش) من غفران، ليكون لديها ولدان من والدين أعداء.

حمزة وسليم فنيا
ولم يكن من قبيل الصدفة أن يكون حمزة هو اسم نجل عساف الغريب (الذي يقوم بدوره أحمد السقا)، وسليم هو الاسم الذي أطلقه غفران (أمير كرارة) على ابنه، فكلا الاسمين مرتبط ببطلي العمل، حيث إن حمزة كان اسم دور الضابط الذي قام به الفنان أحمد السقا في فيلم المصلحة وشاركه البطولة فيه الفنان أحمد عز، كذلك سليم كان الاسم الأشهر خلال الـ3 مواسم درامية التي قدم فيها مسلسل كلبش بأجزائه الثلاثة وجسد فيها أمير كرارة شخصية سليم الأنصاري ضابط الشرطة أيضًا.

حمزة وسليم في حياة السقا وامير كرارة
هذا على الجانب الفني، أما على الجانب الشخصي والأسري فيبدو أن اسمي حمزة وسليم مكانة خاصة لدى كل من أمير كرارة وأحمد السقا، فالفنان أحمد السقا متزوج من الإعلامية مها الصغير ولديه منها ثلاثة أبناء هم (فريدة، ياسين، وحمزة)، والفنان أميرة كرارة متزوج من هند صلاح حسني (شقيقة الفنان أحمد صلاح حسني)، ولديه منها ثلاثة أبناء هم (ليلى، نيللي، وسليم).

مواعيد عرض نسل الأغراب
ويعرض مسلسل نسل الأغراب على قناة ON كما يتم عرض الإعادة على قناة أون دراما، كما سيعرض المسلسل على قناة mbc مصر، ويعاد على قناة mbc مصر 2، هذا إلى جانب عرضه على منصة watch it.

قصة نسل الأغراب
وأظهر برومو مسلسل نسل الأغراب، أن الفنان أحمد السقا في المسلسل يدعي عساف الغريب، بينما أمير كرارة يجسد شخصية اسمها غفران الغريب، ويعكس البرومو تناقضًا في حياة كل من عساف الغريب وغفران الغريب، فكما يظهر في بداية البرومو، ويعيش الاثنان على ضفاف نهر، عساف يعيش على ضفة في منزل قديم وأرض جرداء، بينما يعيش غفران على الضفة المقابلة في منزل كبير وأرض عامرة بالحياة.

ويبدو أنه سيكون هناك صراع قائم بين غفران وعساف على قلب جليلة التي تجسد شخصيتها الفنانة مي عمر، كما يبدو من البرومو أن أحمد السقا أو عساف الغريب سوف يدخل السجن، كما سيتخلى أحمد السقا عن شعره ويظهر "أصلع" وبشارب ولديه عدد من الأسنان الفضية.

كما تقع بين عساف وغفران العديد من المشكلات بسبب النساء والغيرة الشديدة ويتصارعان سويًا ويحاول كل منهما الانتصار لنفسه ولو على حساب الآخر فضلًا عن أن كل منهما من أم مختلفة.

أبطال نسل الأغراب
مسلسل "نسل الأغراب" تأليف محمد سامى إخراج محمد سامى بطولة أحمد السقا، أمير كرار، مي عمر، فردوس عبد الحميد، دياب، نجلاء بدر، إدوارد، أحمد مالك، أحمد داش، منة فضالي، محمد علاء، محمد مهران، محمد جمعة، ريم سامي، ملك أحمد زاهر، هدير عبد الناصر، سلوى عثمان، أحمد فهيم، عماد زيادة، إنعام الجريتلي، حمدي هيكل، أحمد ماجد، ليال عبد الخالق.

ويعتبر مسلسل نسل الأغراب البطولة الأولى للفنان أمير كرارة في الدراما الصعيدية، إذ خضع لجلسات تحضيرية من أجل التدريب على التحدث باللهجة الصعيدية، دون أي صعوبات، وذلك على عكس الفنان أحمد السقا.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements