رئيس التحرير
عصام كامل

محمد الشرنوبي ليس الوحيد.. فنانون بلا مؤهلات جامعية | صور

يسرا وعمرو دياب ومحمد
يسرا وعمرو دياب ومحمد الشرنوبي
دائما ما يكون النجوم محط أنظار الجميع، والكل يبحث عنهم، وما   يخصهم من أخبار، ولكن هذه المرة كان حديث السوشيال ميديا عدم حصول الفنان محمد الشرنوبي على شهادة جامعية، وأنه اكتفى بالمرحلة الإعدادية فقط.


وترصد فيتو خلال هذا التقرير عدد من الفنانين لم يكملوا مراحلهم الدراسية، ومنهم من لم يتعلم من الأساس..


وفي مقدمة هؤلاء النجوم "الست" أم كلثوم التي لم تستطع الحصول على أي مؤهل دراسي فى حياتها سوى تعلمها القراءة والكتابة فقط من كُتاب القرية التي ولدت فيها، ولكنها كانت حريصة على تعلم كل شىء بعد ذلك كي تليق بالمكانة التي جعلت فيها.

وحرمت الفنانة يسرا  من اكتمال دراستها من قبل والدها، ثم مع إصرارها حصلت على الشهادة الثانوية، ومن بعدها تفرغت للفن.

أما الهضبة عمرو دياب فحصل على مؤهل فوق المتوسط معهد فني تجاري، ثم التحق بأكاديمية الفنون لدراسة الموسيقى، وحصل أيضًا الفنان محمد سعد الشهير باللمبي على مؤهل فوق متوسط معهد فني تجاري، ثم التحق بأكاديمية الفنون لدراسة الموسيقى.


أما السندريلا سعاد حسني لم تحصل على أى مؤهل دراسي، ولكنها تعلمت القراءة والكتابة في منزلها دون الذهاب إلى المدرسة.

ورد الفنان محمد الشرنوبي، على كلام عمه بشأنه أنه لم يحصل إلا على الشهادة الإعدادية فقط.

مؤهل محمد الشرنوبي الدراسي
وقال محمد الشرنوبي خلال لقائه ببرنامج "يوم ليك" الذي تقدمه الإعلامية سمر يسري بقناة "الحياة": إن ما قاله عمه حول مؤهله الدراسي صحيح، ولا يجد عيبًا أو حرامًا في أنه لم يحصل إلا على الشهادة الإعدادية فقط.

تحمل المسئولية
 وتابع: "أنا معنديش فضايح ومفيش حاجة تعيب والحمد لله محقق نجاحات وواصل لحاجات كتير كويسة، وأنا الحمد بصرف على نفسي وأنا عندي 10 سنين وقررت وقلت لأبويا وأمي محدش هيصرف عليا والحمد لله أنا راجل مسئول وعندي بيت مسئول عنه".

وأعلن المطرب محمد الشرنوبي، شفاءه من فيروس كورونا بعد إصابته بالفيروس.

وكان الفنان محمد الشرنوبي أعلن إصابته بالفيروس في 19 ديسمبر الماضي، كما أعلنت زوجته راندا رياض في نفس اليوم إصابتها أيضا بالفيروس وكتبت عبر حسابها على إنستجرام قائلة: "نتيجة تحليل كورونا طلعت إيجابي، وكان أسبوع صعب بس الحمد لله الأعراض خفت وبقيت أحسن".

وطمأن الشرنوبي جمهوره وقتها بأن حالته الصحية جيدة ويتواجد داخل العزل المنزلي بمفرده، كما أن الأعراض التي صاحبت إصابته بالمرض لم تكن خطيرة، وتمثلت في ارتفاع درجة الحرارة وفقدان حاسة الشم والتذوق، إلا أن درجة حرارته انخفضت وأصبحت في معدلها الطبيعي.
الجريدة الرسمية