الأحد 17 يناير 2021...4 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

قصائد لـ "رشا الفوال" بالأعلى للثقافة أون لاين | فيديو

ثقافة وفنون خخخخ
الشاعرة رشا الفوال

سارة عبد المجيد

استضاف المجلس الأعلى للثقافة، أمس الأربعاء، خلال مبادرة "كل يوم شاعر"، الشاعرة رشا الفوال، لتلقي قصائد شعرية معنونه بـ "صورة في برواز، بقيت خواف، و لذلك وجب التنويه".اضافة اعلان


جدير بالذكر أن "الفوال" عضو اتحاد كتاب مصر وباحثة بقسم علم النفس كلية الآداب جامعة المنصورة، حاصلة على المركز الأول في المسابقة الأدبية المركزية التي نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة بديوان "عرض مضحك" عام ٢٠١٧، كما حصلت على المركز الأول في المسابقة الأدبية لإقليم شرق الدلتا الثقافي عام ٢٠١٣.
وصدرت لها عدة دواوين، منها: "حبنا قامت صلاته عام ٢٠١١ عن سلسلة أدب الجماهير، قبل ذهابي عام ٢٠١٣ عن سلسلة إبداع الحرية، ألف حيلة وحيلة عام ٢٠١٦ عن دار ليان للنشر والتوزيعـ يالا هنرسم للأطفال عام ٢٠١٧ عن المركز القومي لثقافة الطفل، عرض مضحك سلسلة "الفائزون" عام ٢٠١٧".
يشار إلى أن المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي، قد أطلق مبادرة "كل يوم شاعر"، تزامنًا مع انتشار فيروس كورونا الوبائي، والتي تنظمها لجنة الشعر بالمجلس برئاسة الدكتور محمد أبو الفضل بدران. 




وكانت لجنة الشعر قد عملت على المقترح المقدم من الشاعرة شيرين العدوي والمتضمن تدشين منصة شعرية عبر وسائل التواصل الحديثة يشارك بها شعراء القصيدة الكلاسيكية وشعراء قصيدة النثر وقصيدة التفعيلة وشعراء الفصحى والعامية من داخل مصر وخارجها. 
وتبث المشاركات في تمام السادسة من مساء أيام "السبت، الإثنين، الأربعاء" من كل أسبوع، عبر صفحة أمانة المؤتمرات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وقناتها على "يوتيوب".