Advertisements
Advertisements
الأحد 18 أبريل 2021...6 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

فى يوم المرأة.. وزيرة الثقافة تهنئ ابنة الأوبرا لحصولها على شهادة تقدير من "الدولي للرماية"

ثقافة وفنون 159146604_1548797152178289_6888543495874960225_n
وزيرة الثقافة وإسراء علي إبراهيم

مي عبد الرحمن

في اليوم العالمي للمرأة، هنأت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة،  إسراء علي إبراهيم ابنة دار الأوبرا المصرية وذلك لحصولها على شهادة تقدير من الاتحاد الدولي للرماية بعد مشاركتها ضمن أول أربعة عناصر نسائية مصرية في تحكيم منافسات بطولة العالم للخرطوش 2021.

وأكدت "عبد الدايم" أن إسراء تعد إحدى النماذج المشرفة للمرأة المصرية التي نجحت في تحقيق إنجازات تضاف إلى سجلات التفوق الوطني.

وتابعت أن المرأة المصرية أثبتت قدرتها على النجاح في مختلف المجالات مشيرة إلى اعتزازها بسيدات الوطن اللاتي عرفن بالكفاح والعطاء المستمر منذ أقدم العصور.




إسراء علي إبراهيم

يذكر إن إسراء علي إبراهيم تخرجت في كلية التجارة جامعة عين شمس عام 2009 وحصلت على ماجستير في المحاسبة المالية عام 2020، عملت مراجع ومحاسب بدار الأوبرا لمدة 12 عاما وانتدبت للعمل بوزارة الثقافة منذ 3 أعوام، مارست لعبة الرماية لمدة ٧ سنوات ثم انضمت كمحكمة إلى اتحاد الرماية الدولي issf. 

بورسعيد عاصمة الثقافة المصرية

وفي سياق آخر، كانت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أطلقا قبل أيام، فعاليات الاحتفال باختيار بورسعيد عاصمة الثقافة المصرية والتي تستمر طوال العام الحالي 2021، وذلك بالمركز الثقافي في بورسعيد وبحضور قيادات وزارة الثقافة وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

وخلال الافتتاح قالت عبد الدايم إنه انطلاقا من الإيمان بدور القوى الناعمة في تطوير المجتمع وبناء الإنسان، وتماشيا مع جهود الدولة، في نشر الوعي والوصول بالمنتج الثقافي إلى كافة ربوع الوطن، استحدثت وزارة الثقافة تقليدا جديدا باختيار عاصمة الثقافة المصرية لتتويج المحافظة التي تستضيف المؤتمر العام لأدباء مصر بهذا اللقب، ويأتى ذلك في إطار الخطوات الجادة والهادفة إلى تحقيق العدالة الثقافية ونشر التنوير في ربوع الوطن .

رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي

وأكدت أن اللقب يكلل برعاية كريمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وأضافت أن مدينة بورسعيد ستشهد خلال الفعاليات بدء تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع ابدأ حلمك بالمحافظات.

ولفتت إلى أن مشروع ابدأ حلمك من أهم المشروعات التي تنفذها وزارة الثقافة لاستثمار طاقات الشباب بمختلف أقاليم مصر لإثراء المجال المسرحي واكتشاف المواهب والإسهام في خلق أجيال جديدة من المسرحيين الذين يملكون القدرة على استعادة أمجاد المسرح المصري.

فعاليات عاصمة الثقافة المصرية

وتابعت أن فعاليات عاصمة الثقافة المصرية لعام 2021 تشمل أكثر من مائة فعالية ثقافية وفنية وفكرية وتضم كافة ألوان الحراك الإبداعي المصري بمشاركة جميع قطاعات وزارة الثقافة في عدد من المواقع الثقافية بالمحافظة إلى جانب الفضاءات المناسبة من حدائق ومتنزهات لتقديم العروض الفنية والمسرحية للجماهير.

بورسعيد عاصمة الثقافة المصرية

وفي سياق آخر، كانت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد افتتحا قبل أيام، قاعة السفيرة فايزة أبو النجا بديوان عام محافظة بورسعيد، وذلك قبل بدء إطلاق فعاليات بورسعيد عاصمة الثقافة المصرية لعام ٢٠٢١، وبحضور السفيرة فايزة أبو النجا ونائب المحافظ والسكرتير العام.

يذكر أن قاعة السفيرة فايزة أبو النجا كانت قد شهدت أعمال تطوير ورفع كفاءة ضمن أعمال تطوير الديوان العام، وتمت تسميتها بهذا الاسم تخليدا للسفيرة فايزة أبو النجا ابنة محافظة بورسعيد والتي كانت من النماذج السياسية المشرفة لبورسعيد ومصر جميعا.

وأشادت وزيرة الثقافة بمجمل التطورات التي شهدتها بورسعيد مؤخرا معربة عن سعادتها بإطلاق فعاليات اختيار بورسعيد كعاصمة للثقافة اليوم.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements