رئيس التحرير
عصام كامل

صناع قصر النيل يستخدمون ديكورات ليالي أوجينى في تصوير مشاهدهم | صور

مسلسل قصر النيل
مسلسل قصر النيل
لجأ صناع مسلسل قصر النيل لاستخدام ديكورات مسلسل ليالي أوجينى الذى تم عرضه خلال عام 2018، وقام ببطولته الفنان ظافر العابدين، نظرًا لأن العملين تدور أحداثهما في حقبة زمنية واحدة.




وخلال الحلقة الأولى من العمل ظهر نفس الكافية الذى كانت تملكه صوفيا في مسلسل ليالي أوجين والتي لعبت دورها الفنانة إنجي المقدم، واستخدم نفس الديكور في مسلسل قصر النيل على أنه كافيه ايضًا وتواجدت به دينا الشربيني.

وانتقد بعض رواد السوشيال ميديا الاستسهال الذى لجأت له الشركة المنتجة في استخدام نفس الديكور.


وتدور أحداث مسلسل قصر النيل خلال حقبة الستينيات حول عائلة فهمي السيوفي التي تعرضت إلى تأميم جزء من ثروتها جراء عمليات الإصلاح الاشتراكي  وقوانين الإصلاح الزراعي عقب ثورة 1952 .

وتضم عائلة السيوفي ثلاثة أشقاء وهم نبيل السيوفي- رجل أعمال-  ويلعب دوره الفنان نبيل عيسى، فوزي السيوفي الذي يعاني من مرض نفسي و يلعب دوره الفنان أحمد خالد صالح ، حسين السيوفي - كان معتقل سياسيا - ويلعب دوره حسين حاتم .



شخصية دينا الشربيني في مسلسل قصر النيل
وكشفت الحلقة الأولى من مسلسل قصر النيل، عن المعاناة وحياة الفقر التي تعرضت لها كاميليا وتلعب دورها الفنانة دينا الشربيني، عندما كانت طفلة صغيرة وحرمانها من والدتها عام 1942، لتأتي بعد 20 عاما محاولة التقرب من عائلة السيوفي بشكل غامض، لتكشف نهاية الحلقة الأولى عن مفاجأة صادمة وهي زواج كاميليا من منصور السيوفي - صبري فواز-  العم المنتظر .

ومسلسل قصر النيل من بطولة دينا الشربيني، ريهام عبدالغفور، صبري فواز، أحمد خالد صالح ، محمود البزاوي ، صلاح عبد الله، أحمد مجدي، تأليف محمد سليمان عبد المالك، إخراج خالد مرعي .
الجريدة الرسمية