رئيس التحرير
عصام كامل

رفضته عائلة زوجته لأنه كومبارس.. قصة زواج وكفاح عادل إمام وهالة الشلقاني | فيديو

عادل إمام وزوجته
عادل إمام وزوجته
يُصادف اليوم عيد ميلاد زعيم الفن، عادل إمام المبدع الذي لم يتوقف لحظة عن إبداعه ولم ينضب نهر موهبته يومًا، ولا يزال يبهر الجمهور بكل جديد يقدمه فطاقة الكوميديا الفطرية تتسلل إلى قلوب الجمهور دون إستئذان فتجعل ما يقدمه الفنان عادل إمام يخرج من القلب إلى قلوب الجمهور مباشرة على إختلاف أطيافه وأعماره.



وبمناسبة عيد ميلاد عادل إمام، نستعرض فيديو من الماضي، من لقاء إعلامي من ذاكرة ماسبيرو زمان، أطل فيه عادل إمام على جمهوره وتحدث بتلقائية فخرج الحوار صادقًا طبيعيًا يحمل من الصراحة قدرًا كبيرًا.


وخلال هذا اللقاء، تطرق الفنان عادل إمام إلى جانب هام من جوانب حياته، وهو الجانب الذي يخص زوجته، وكيف تمت زيجتهما، حيث أشار عادل إمام إلى أنه لم يكن يفكر في الزواج وأن زوجته هالة هي من تزوجته، وكان قد رآها لأول مرة صدفة حينما كان في منزل صديقه سمير خفاجة، وكانت هي جارة سمير.


ولقد كان الزواج الذي جمع بينه وبين هالة ناتج قصة حب من نوع خاص، فقد كانت الزوجة من عائلة إقطاعية وهو كما وصف نفسه كان حينها "كومبارس" لذا رفضت العائلة رفضًا قاطعًا هذه الزيجة لعدم التوافق بينهما على المستوى الإجتماعي ولكن هالة أصرت على الزواج من عادل إمام بالرغم من ظروفه، خاصة أن مهنة التمثيل التي يمتهنها عادل تعتمد على القدر.


كما أنه حينها لم يكن في أفضل أحواله فيما يتعلق بالجوانب المادية، وبالرغم من كل ذلك أصرت هي على الزواج وتمت الزيجة تزامنًا مع بدايات ظهور عادل إمام وبالتحديد أثناء بروفات مسرحية مدرسة المشاغبين التي حققت نجاحًا لافتًا للأنظار ولا تزال ساكنة في وجدان الجمهور حتى يومنا هذا.



تأسيس الحياة


وكما أن الزيجة لم تكن سهلة، فعملية البحث عن منزل الزوجية وتأسيسه لم يكن بالأمر اليسير على عادل وهالة، فقد ظلا يبحثا عن الشقة واختارا في الأخير شقة في الدقي بلا عفش، وقاما بشراء سرير واعتمدا على الصحف كـ"فرش" لشقتهما، وبدأت عملية التأسيس والتأثيث تدريجيًا، حتى حينما تقدم أبناؤه في العمر وكانوا يركضون على الكراسي كان دائمًا ما يقول لهم "أنا تعبت جدًا في الكرسي ده".


ووصف عادل زوجته قائلًا "أنا ربنا بيحبني عشان اتجوزت الست دي"، مؤكدًا أنه في البداية تزوجها بعقله ولكن فيما بعد شعر أنه كان من المستحيل أن يتزوج غيرها، وظلت هالة رفيقة كفاح عادل إمام حتى وصل إلى القمة، ولا تزال رفيقة دربه وكفاحه ووالدة أبنائه المخرج رامي إمام، والفنان محمد إمام، وسارة.
الجريدة الرسمية