رئيس التحرير
عصام كامل

بعد وفاته.. أشهر الأعمال في مسيرة المغني البريطاني «جيرى مارسدن» | فيديو وصور

جيرى مارسدن
جيرى مارسدن
توفى خلال الساعات الماضية النجم العالمى جيرى مارسدن ومغني الفريق البريطاني "Gerry And The Pacemakers" وذلك عن عمر ناهز الـ78 عاما.


وذكرت عائلته أن وفاته جاءت بسبب أنه كان مصابا بعدوى خطيرة في الدم انتقلت إلى قلبه، ووفاته ليست لها أي علاقة بفيروس "كورونا" الوبائي.
 
وجاء إعلان خبر الوفاة من خلال صديقه بيت برايس الذي كتب عبر الـ "social media": "بقلب حزين للغاية وبعد التحدث إلى أفراد عائلته، يجب أن أخبركم أن الأسطورى جيري مارسدن بعد إصابته بسبب عدوه انتقلت له فى قلبه وقد توفي".

وكانت فرقة "Gerry and the Pacemakers " من أهم الفرق الغنائية البريطانية فى فترة الستينات، واشتهر مارسدن بتقديمه العديد من الأغانى الرائعة مع أعضاء الفريق الشهير.



و بعد وفاته تعرف علي أشهر  أعمال في مسيرة المغني البريطاني «جيرى مارسدن» علي مدار 55 عاماً:



-  أغنية "لن تسير وحدك أبدا" You’ll Never Walk Alone الصادرة عام 1963، التي يتخذها فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم نشيدا رسمياً لهم.



- أغنية Ferry Across The Mersey الصادرة عام 1965، وحققت نجاحاً جماهيرياً ولاتزال أحد أبرز الأغاني علي مدار أكثر من 50 عاماً.



- أغنية I Like It الصادرة في أوائل السبعينيات.. الذي اعتبرها النقاد بداية التنوع الموسيقي داخل الأغنية الواحدة، وذلك باستخدام مختلف اللآلآت الموسيقية.



-  How Do You Do It الصادرة في 1966.. أحد أبرز أغاني  جيرى مارسدن، ولا تزال إلي الآن تتداول بشكل كبير.



وعلي جانب آخر أعلن وزير الصحة البريطاني مؤخراً عن أن اكتشفت  بلاده سلالة جديدة أخرى من فيروس كورونا الوبائي لدى مريضين في بريطانيا، مشيرا إلى أن السلالة الجديدة لها صلة بجنوب أفريقيا.

وقال وزير الصحة البريطاني "مات هانكوك" في مؤتمر صحفي بمقر الوزارة في داونينغ ستريت، إن الحالتين هما على اتصال بأشخاص قدموا للبلاد من جنوب أفريقيا خلال الأسابيع القليلة الماضية، وتم وضع كل من أولئك الذين لديهم "فيروس كورونا المتحور" الجديد ومن خالطهم في الحجر الصحي".

وتابع هانكوك: "هذا الفيروس المتحور الجديد مقلق للغاية لأنه أكثر قابلية للانتقال ويبدو أنه قد تحور أكثر من الفيروس المتحور الذي ظهر قبل أيام في بريطانيا".

وأضاف أن الحكومة البريطانية "ممتنة بشكل لا يصدق لحكومة جنوب أفريقيا على دقة الأبحاث العلمية لديها، والانفتاح والشفافية التي تصرفت بها، كما فعلنا عندما اكتشفنا فيروسا متحورا جديدا".

وأثارت السلالة ذعرا عالميا وأدت إلى عزل بريطانيا عن العالم، بعدما أغلقت العشرات الدول الرحلات والمجال الجوي أمام الرحلات البريطانية.
الجريدة الرسمية