رئيس التحرير
عصام كامل

المخرج جمال عبد الحميد: "مش لاقي شغل.. ولهذا السبب يرفض المنتجون التعامل معي" | فيديو

المخرج جمال عبد الحميد
المخرج جمال عبد الحميد
كشف المخرج جمال عبد الحميد، عن فقد 3 ملايين شخص ما بين فنانين ومخرجين وكُتاب سيناريو كبار لعملهم، قائلًا: "منتجو الأعمال الفنية مش عايزني، ومش لاقي شغل".


وأضاف خلال لقائه ببرنامج "اليوم" المذاع على فضائية "القاهرة اليوم"، تقديم الإعلامي جمال عنايت: "أصحاب التجارب والفكر والثقافة لم يعد لهم وجود، فالمنتجون يبحثون عمن يسمع الكلام وينفذ طلباتهم فقط ولا  يبحثون عن أصحاب الفكر والمثقفين".



وأكد أن أغلب الكُتاب والمخرجين الكبار يجلسون فى البيت بدون عمل وهذه كارثة حقيقية، متابعًا: "هناك 3 ملايين يعملون فى المجال الفني يجلسون فى البيت بدون عمل".

وكان المطرب محمد رشاد، أعلن عن مفاجأة جديدة لجمهوره ومتابعيه، حيث شارك متابعيه وجمهوره، بصورة تجمعه مع المخرج جمال عبد الحميد، عبر حسابه الشخصى بموقع إنستجرام، والتي ظهرا فيها وهما يستعدان لعمل جديد لم يكشف عنه رشاد، وكتب قائلًا: "أسطورة من أساطير الإخراج، أستاذ جمال عبد الحميد، والله الموفق والمستعان.. دعواتكم".

ويعد المخرج جمال عبد الحميد من أبرز مخرجي الدراما التليفزيونية في العقود الأخيرة، ويعتبر من بين من أهم المخرجين المصريين الذين قدموا أعمالًا تلفزيونية تميزت بالطابع الذي يعاصر فيه البيئة المصرية، حيث قدم العديد من الأعمال من بينها "أرابيسك، زيزينيا، حلم الجنوبي، علي بابا والأربعين حرامي ضمن سلسلة ألف ليلة وليلة"، كما قدم فوازير رمضان مع الفنانة نيللي في فوازير "عالم ورق ورق ورق"، وفوازير أخرى مع الفنانة شريهان وكانت بعنوان "حاجات ومحتاجات".

وقبل عمله في إخراج المسلسلات التلفزيونية، عمل كمونتير في بداية حياته الفنية حيث قام بالعمل كمونتير لمسلسل «عيون عام 1980» كذلك قام بالإخراج المسرحي لمسرحيات «أنا والحكومة، آه يا غجر، جوازة طليانى»، وإلى جانب الإخراج والمونتاج الذي عمل به، قام أيضًا بالتمثيل والتأليف لبعض الأعمال الفنية، حيث قام بالتمثيل في بداية حياته من خلال مسلسلات «الكعبة المشرفة، الأزهر الشريف منارة الإسلام»، كما قام بتجسيد شخصية يوسف بك وهبى في أحداث مسلسل العندليب وشخصية (محمد السمني) في مسلسل ريا وسكينة الذي قام بإخراجهم.

أما في مجال التأليف فهو مؤلف مسلسل «الركين» الذي قام بإخراجه أيضًا إلى جانب قيامه بكتابة سيناريو وحوار مسلسل «شمس الأنصارى» ومعالجة السيناريو والحوار لمسلسل «حدف البحر».

الجريدة الرسمية