Advertisements
Advertisements
السبت 19 يونيو 2021...9 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أحمد حلمي يوجه رسالة دعم للشعب الفلسطيني

ثقافة وفنون medium_2020-11-27-ec8a653b06
أحمد حلمي

محمود سعيد

وجه الفنان أحمد حلمي عبر حسابه الشخصي على موقع الصور الشهير "انستجرام"، رسالة دعم ومؤازرة للشعب الفلسطيني، في مواجهتهم مع الاحتلال الاسرائيلي.


وكتب أحمد حلمي قائلا: "اللهم أمكنهم من رقاب عدوهم , وسلطهم عليه فيسوموه سوء العذاب , اللهم افضح من فضح لهم سرَّا , أو هتك لهم سترا، أو تمالأ مع عدوهم عليهم ياقوي ياعزيز".



مواجهات دامية

وفي سياق متصل، أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، مساء اليوم الخميس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن المواجهات تركزت في حارة "دار وجيهة" قرب البوابة، حيث أطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق.

وزير الدفاع الاسرائيلي
يذكر أن  وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي بيني جانتس دعا المسئولين الإسرائيليين المحليين إلى المساعدة في التهدئة، مؤكدا أن ذلك سيساعد في عدم انجرار المنطقة إلى حرب أهلية.


وأجرى جانتس، اليوم الخميس، محادثات مع أكثر من 40 من رؤساء المجالس الإقليمية، وناقش معهم التحديات الأمنية والمدنية.

وأكد خلال المحادثات أن القيادة المحلية يجب أن تساعد في تهدئة المنطقة، مشددا على أن هذا هو الوقت المناسب لتهدئة المنطقة والقيام بأنشطة توعية بين اليهود والعرب حتى لا ننجر إلى حرب أهلية.

التصعيد

وتشهد مدن عديدة احتكاكات وأعمال عنف بين السكان اليهود والفلسطينيين، على خلفية الجولة الجديدة من التصعيد حول مدينة القدس وقطاع غزة.

ووسط مخاوف من أن العنف قد يخرج أكثر عن السيطرة، تعتزم واشنطن إرسال مبعوثها هادي عمرو للمنطقة لإجراء محادثات مع إسرائيل والفلسطينيين، فيما لم تسفر جهود الوساطة من مصر وقطر والأمم المتحدة حتى الآن عن تحقيق أي تقدم.

وكان قد استشهد منذ فجر اليوم الخميس، أول أيام عيد الفطر السعيد، 22 فلسطينيا وأصيب عشرات آخرون بعد سلسلة غارات شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على مناطق مختلفة في قطاع غزة، ما يرفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان مساء الاثنين الماضي إلى 87 شهيدا، بينهم 18 طفلا، و8 سيدات، بالإضافة إلى إصابة 530 بجراح مختلفة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements