Advertisements
Advertisements
الخميس 25 فبراير 2021...13 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

المظاهرات والإضرابات تجتاح جامعات القاهرة.. إضراب طلاب "الاقتصاد والعلوم السياسية بالقاهرة" للمطالبة بتسكين المغتربين.. مسيرة لطلاب "حلوان" للإفراج عن زملائهم المعتقلين.. مظاهرة لطلاب "آداب عين شمس"

بدون تبويب
مظاهرات بجامعة القاهرة - ارشيفية

احمد الديب


تشهد جامعات القاهرة الكبرى، اليوم الأحد، العديد من الوقفات الاحتجاجية والإضرابات عن الدراسة في عدد من الكليات.

ففى جامعة القاهرة واصل طلاب الاقتصاد والعلوم السياسية إضرابهم عن الدراسة وتضامن معهم كل من كليات الصيدلة والعلوم والأثار وذلك لعدم تسكين الطلاب المغتربين.

فيما أعلن طلاب الطب البيطرى بالجامعة الدخول في إضراب مفتوح اليوم الأحد لتأجيل تسكينهم بالمدن الجامعية أيضا، ويشهد مقر المجلس الأعلى للجامعات وقفة لطلاب الدبلومات والشهادات الفنية في الثانية عشرة من ظهر اليوم للمطالبة بتقليل الحد الأدنى لكليات الهندسة، وفى كلية الهندسة يتظاهر العشرات للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المعتقلين.

وفى جامعة عين شمس عاود الطلاب الذين لم يتم قبولهم في قسم الإنجليزى بكلية الآداب التظاهر في اليوم أمام قصر الزعفران للمطالبة بقبولهم بالقسم بالرغم من أن القسم اكتفى بالأعداد المحددة له هذا العام فيما أدى طلاب الآداب وخاصة قسم الإعلام صلاة الغائب على الطالب أحمد نبيل الذي توفى في الأحداث الأخيرة.

وفى جامعة حلوان، أعلنت حركة "طلاب ضد الانقلاب" عن تنظيم مسيرة داخل الجامعة للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المتهمين في الأحداث الأخيرة وأكد مصدر مطلع لـ"فيتو" أن أمن الجامعة سيمنع دخول الطلاب المرتدين "تي شرت رابعة"، كما أعلن طلاب الهندسة التابعة للجامعة عن تعليق الدراسة وإضرابهم عن حضور المحاضرات لحين الإفراج عن 4 من طلاب الكلية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements