رئيس التحرير
عصام كامل

المطالبة بإجراء الانتخابات الرئاسية أولًا تتصاعد.. سياسيون لـ"فيتو": تضمن الاستقرار السياسي والاقتصادي.. ورئيس حزب مصر العربي الاشتراكي يطالب "السيسي" بالترشح

 الرئيس عدلى منصور
الرئيس عدلى منصور

طالب سياسيون، الرئيس عدلي منصور، بإجراء الانتخابات الرئاسية أولًا، عقب الموافقة على الدستور، لضمان الاستقرار السياسي والاقتصادي، وهو ما يتوافق مع مطالبات القوى السياسية والشبابية والفئات المختلفة، في جلسات الحوار المجتمعي التي أجراها "منصور" خلال الفترة الماضية.


واستطلعت "فيتو" آراء عدد من السياسيين، الذين أكدوا على ضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية أولًا، لتفادي الصراعات والانقسامات التي تخلفها الانتخابات البرلمانية، مشيرين إلى أن وجود رئيس شرعي عبر انتخابات نزيهة، يحول دون محاولات تشويه المرحلة الانتقالية ووصفها بــ"غير الشرعية"، من قبل جماعة الإخوان الإرهابية.

قال ناجي الشهابي المنسق العام لأحزاب التيار المدني الاجتماعي: "إن إجراء الانتخابات الرئاسية أولا، سيعود بالنفع على البلاد حيث سيكون لدينا رئيس ديمقراطي وشرعي جاء عبر انتخابات نزيهة، ويقطع الطريق أمام الدول الخارجية المساندة لجماعة الإخوان الإرهابية"
وأضاف "الشهابي" في تصريحات خاصة لـ "فيتو"، أن وجود رئيس منتخب يحقق الاستقرار السياسي والاقتصادي، مطالبًا بعدم تكرار أخطاء المرحلة الانتقالية الأولى، التي أدارها المجلس العسكري بقيادة المشير طنطاوي، عندما قرر إجراء الانتخابات البرلمانية قبل الرئاسية.
من جانبه طالب اللواء عادل القلا، رئيس حزب مصر العربي الاشتراكي، وعضو مجلس الشعب السابق، بإجراء الانتخابات الرئاسية أولًا وترشيح الفريق أول عبد الفتاح السيسي، النائب الأول لرئيس الوزراء، والقائد العام للقوات المسلحة، معتبرًا أنه الأفضل لضمان استقرار البلاد، كما طالب "القلا" من أعلنوا نيتهم الترشح للرئاسة بالانسحاب في حال ترشح السيسي.

وأوضح عادل شعلان، عضو مجلس الشعب السابق، أن جميع لقاءات المستشار عدلي منصور بالقوى السياسية والاجتماعية، أكدت رغبة الأغلبية في إجراء الانتخابات الرئاسية أولًا، مطالبًا منصور بالاستجابة وإصدار قرار جمهوري، مشيرًا إلى أن تأجيل الانتخابات البرلمانية إلى ما بعد الرئاسية سيضمن استعداد القوى السياسية لها بشكل أفضل
الجريدة الرسمية