رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس الوزراء و"طفل المرور"!

نأمل أن يطلب الدكتور مصطفى مدبولي علي عجل أو حتي علي مهل من مستشاري مجلس الوزراء ترشيح عدد من الخبراء يمثلون علم الاجتماع، والاجتماع السياسي، وعلم النفس، وعلم النفس السياسي، وعلوم التربية، والعلوم الجنائية، وخبيرا إعلاميا، ومؤلفا دراميا يمتلك الخيال ليس لبحث ما جري من "طفل المرور" مع بعض رجال الشرطة، وإنما لبحث عدة أمور أولها سر الغضب العارم مما جري وهل كان بالفعل غيرة علي تطبيق القانون أو تعاطفا مع رجل المرور أم لأسباب أخرى!


رد فعل طبيعي أم تراكمات وتعبير عن غضب مكبوت وأسبابه! ولماذا يبدو غضب المصريين كبيرا تجاه أي صور للخروج علي القانون بل وفي كل محاولات التميز عن الآخرين حتي دون الخروج علي القانون كاستهجان شراء بعض المشاهير لسيارات فارهة أو قصورا أو فيلات أو للسفر للاستجمام في منتجعات عالمية!

جمعة الغضب في أمريكا!
أن تناقش اللجنة المشكلة من هؤلاء -بطلب من الدكتور مصطفى مدبولي- سبب تعاطي أطفال تحت السن ل"المخدرات"!! ما الذي يهربون منه لتعاطيها؟! وكيف يحصلون عليها في هذه السن؟! وكم الأموال -المصروف- التي يحصلون عليها للإنفاق علي المخدرات مع السهر والسفر؟ وأين الأمهات والآباء في ذلك؟! ومدي ارتباط هؤلاء بوطنهم ومجتمعهم وما المصير المنتظر لهم في المستقبل.. مجرمون أم علماء؟!

الاستفادة من توصيات اللجنة مهم لخطط وقرارات وإجراءات.. فالعامة يتابعون الأحداث. يغضبون ويتهامسون ويكتبون علي شبكات التواصل.. أما الحكومات والأجهزة المختصة فتدرس وتبحث وتفحص وتخطط وتقرر وتوجه !
الجريدة الرسمية