رئيس التحرير
عصام كامل

لراحة المرضى نفسيا.. بريطانيا تهب مصاحف رقمية للمستشفيات | صور

مصاحف رقمية للمسلمين
مصاحف رقمية للمسلمين في مشافي بريطانيا
ذكرت صحيفة "لانكشاير تلجراف" البريطانية أن مستشفيات مقاطعة لانشكاير تلقت تبرعات لمشغلات قرآن محمولة بهدف تقديم الراحة النفسية للمرضى المسلمين.


وأضافت الصحيفة أن المصاحف الرقمية جاءت كتبرعات إلى المستشفيات في شرقي لانكشاير، وهي على شكل مشغلات "إم بي 3"، وتحمل سورا من القرآن.

وأوضحت الصحيفة المحلية البريطانية، إلي أن تلك المشغلات يتم استخدامها من قبل فريق العناية الروحية لدعم المرضى في المستشفيات الخمس بوحدة "Trust" التابعة لهيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية.


بدوره، قال منسق الخدمة الإسلامية بوحدة "Trust" الإمام فضل حسن: "نحن سعداء لتلقي هذه التبرعات التي تقدم الراحة النفسية والعلاج الروحي لمرضانا المسلمين".


وفي سياق آخر، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه ممتن للمسلمين لمحافظتهم وبعناية على الآثار المسيحية في سوريا.

وأضاف بوتين في مقابلة مع الإعلامي، يفجيني بودوبني، في البرنامج الوثائقي «لا مجال للخطأ.. زيارة عيد الميلاد إلى دمشق»: "كان من غير المتوقع بالنسبة لي أن يتم حفظ رفات يوحنا المعمدان بعناية في المسجد (الأموي) ويتم تكريمها في العالم الإسلامي، وهو عند المسلمين يحيى، كذلك يسوع المسيح مكرم هناك، وهو عيسى عند المسلمين".

وشدد الرئيس الروسي على أن "هذا التقارب بين الديانتين العالميتين، والذي يقوم على القيم الأخلاقية والمعنوية المشتركة، والقيم الإنسانية المشتركة، لا يمكن إلا أن يثير الاهتمام والاحترام".
الجريدة الرسمية