رئيس التحرير
عصام كامل

رجل صيني يتناول 50 بيضة نيئة فى زمن قياسي | فيديو

فيتو
نشر مقطع فيديو على صفحات التواصل الاجتماعى، لرجل صينى تناول البيض النىء فى زمن قياسي بمعدل 50 بيضة فى 15 ثانية.

ويسأل الكثير من الناس عن المقدار الصحيح الذى يمكن تناوله من البيض فى اليوم الواحد، وهل ينصح الأطباء بتناوله نيئا أو مطهوا.


يذكر أن البيض من أفضل الأطعمة الغذائية والغنية بالفيتامينات والمعادن.




كما قال الأطباء إنه إذا تم تناول الكثير من البيض النيئ وبشكل مفرط، فستزداد الدهون المشبعة في الجسم بشكل واضح، ويكون الشخص معرض للسمنة، كما أنه معرض لبعض الأزمات الصحية ، وخاصة الأزمات الخاصة بالقلب والسكر والدماغ، لان تناول البيض يزيد من احتمالية الإصابة بهذه الأمراض المزمنة، ويعمل البيض على زيادة معدل الكوليسترول بشكل كبير، كما يزيد من خطر الإصابة بمرض تصلب الشرايين.

ومنذ عامين، توفى رجل بعد أن أكل 42 بيضة مسلوقة، فى رهان مع رجل آخر على تناول أكبر عدد من البيض المسلوق، مقابل ما يعادل 28 دولارا فقط، وذلك فى احدى المدن الهندية.

وفى ذلك الحين، كشفت الشرطة ان الرجلين كانا فى جولة بأحد الأسواق فى منطقة جونبور فى ولاية أوتار براديش بالهند، ودخلا فى نقاش بشان اكل البيض، ومن منهما يستطيع ان ياكل بيضا مسلوقا أكثر من الآخر.

ولحسم الأمر، اتفق الرجلان على الرهان بقيمة 2000 روبية هندية، ما يعادل 28 دولارا، لمن ياكل 50 بيضة، وبدا فى التنافس، وعندما وصل الاول ويدعى سوبهاش يادا البالغ من العمر 42 عاما، الى البيضة 42، انهار وفقد الوعى، وتوفى فى المستشفى.

يذكر أن الوفيات خلال مسابقات الطعام تكررت، فقد توفى متسابق فى ولاية كاليفورنيا، بعد أن أصيب بالاختناق.

وتوفيت امرأة تبلغ من العمر 24 عاما، لانها تناولت كميات كبيرة من الكعك، وتوفيت أيضا طالبة تبلغ من العمر 22 عاما، اثناء مسابقة تناول فطائر، فى جامعة امريكية عام 2017.
الجريدة الرسمية