Advertisements
Advertisements
الأحد 9 مايو 2021...27 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

حيوان كوالا يتسبب في أزمة مرورية بأستراليا

منوعات كوالا2
حيوان الكوالا

تسبب حيوان كوالا في أزمة مرورية كبيرة في أستراليا خلال عبوره الطريق الجنوبي الشرقي، وهو أحد أكثر الطرق السريعة ازدحاما في أستراليا.

كما تسبب هذا الكوالا في تحطم أكثر من ست سيارات على الطريق السريع، وأوقف حركة المرور فيها، بحسب ما ذكرت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية.

واندفع سائقو السيارات لإنقاذ الكوالا الصغير من بين هذه الكومة، وقالت السائقة "ناديا توجويل" إنها شاهدت الكوالا الصغير يتحرك بسرعة بين المركبات على الطريق السريع.

وأضافت أنها رأت سيدة تجري خلفه ببطانية محاولة الإمساك به.



من ثم تمكنت هذه المرأة من الإمساك به وقامت بوضعه في سيارة توجويل ليرتاح فيها، وقد أظهرت الصور أن الكوالا كان يجلس في السيارة خلف المقود وهو في انتظاره لرجال الإنقاذ.

وأضافت توجويل: "لقد كان الكوالا هادئا تماما في السيارة ولم يسبب أي مشكلة أو الضرر لأي أحد".

وبعد وصول فريق الإنقاذ، تم أخذ الكوالا إلى البرية حيث أطلق سراحه هناك بعيدا عن الطريق السريع، وهو في حالة جيدة تماما. 

‏يذكر أن الكولا هو نوع من الثدييات يتبع جنس الدب الجرابي من فصيلة الدببة الجرابية. وهو حيوان ذو الجراب المفتوح من جهة الخلف يتواجد في أستراليا وهي تعيش على الأشجار عادة حيث تتعلق على الأغصان بواسطة أظافرها الطويلة والقوية.

تعيش الكولا على ورق شجرة الصمغ وورق أشجار أويكالبتوس (الكينا)، تلد جرائها ناقصة النمو فتتركها في جرابها فترة ستة أشهر لاستكمال نموها.

ودب الكوالا معرض للانقراض بسبب كثرة صيده للحصول على فرائه
الجميل والثمين، مما دفع إلى حظر صيده تحت طائلة المحاسبة والعقوبة.

يعيش هذا الحيوان في الغابات التي تكثر فيها أشجار الأوكالبتوس، ويوجد بكثرة في أستراليا. لهذا الحيوان سيقان قوية ومخالب حادة، وهو يحيا منعزلاً أو ضمن جماعات صغيرة، وينام على فروع الأغصان المنخفضة، وينشط ليلاً للبحث عن غذائه الذي يتألف من أوراق شجرة الأوكالبتوس وللكوالا معي طويل يمكّنه من هضم الأوراق القاسية والكبيرة كما أنه يأكل التراب للحصول على الكالسيوم والمعادن الأخرى.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements