Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 11 مايو 2021...29 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أسرار تكشف لأول مرة عن قصة شعر الأميرة ديانا وعلاقته بملكة بريطانيا

منوعات ديانا
الأميرة ديانا

وكالات

تصدرت قصة شعر الأميرة ديانا في التسعينيات عناوين الأخبار العالمية وحظيت بشعبية بالغة، كما تحولت إلى واحدة من أشهر قصات الشعر في التاريخ.


عفوي ومفاجئ

وفقًا لموقع IBtimes الأمريكي، لم تكن قصة الشعر الشهيرة للأميرة ديانا مقصودة، لكن المثير للدهشة أن القصة جاءت بشكل عفوي ومفاجئ.

وذكر الموقع أن الأميرة عاشت في عالم يمكن أن يتحول فيه أبسط تغيير إلى قصة تلفت أنظار العالم بأكمله، لذلك اختارت عام 1984، عام مولد ابنها الأمير هاري، لتقوم بتسريحة يصل فيها طول شعرها إلى كتفها.




الأحداث الملكية

في ذلك الوقت، أثارت قصة الشعر جدلًا واسعًا، مما دفع الأميرة إلى أن تقرر ألا تطيل شعرها مجددًا، لأن كل مرة كانت تغير فيها شعرها كانت تطغى على الأحداث الملكية والملكة إليزابيث الثانية، على حد قول مصفف شعرها السابق ريتشارد دالتون.

وكشف "دالتون" أن ديانا كانت حريصة على ألا تطغى بحضورها على الملكة مجددًا، لذلك اختارت ألا تقص شعرها قصيرًا مرة واحدة وإنما تدريجيًا وعلى مراحل كي لا تلفت الانتباه.

وقال: "لكن بعد مرور 5 أعوام، قررت ديانا التخلي عن حذرها السابق، وتغيير قصة شعرها بالكامل".

مصفف شعر ديانا

وكشف سام ماكنايت، مصفف شعر الأميرة ديانا في الفترة منذ 1990 وحتى رحيلها عام 1997، مؤخرًا تفاصيل لقائه بالأميرة ديانا لأول مرة.

وقال: "التقيت بالأميرة ديانا لأول مرة خلال جلسة تصوير مجلة فوج في نسختها البريطانية، ورأيتها تصعد السلم قفزًا وتبتسم لطاقم العمل، حينها تمكنت من إذابة قلوبنا".

وتابع: "بعد جلسة التصوير سألتني الأميرة ديانا عما يمكنني أن أفعل لشعرها لو كنت أملك حرية التصرف فيه، فأجبت بأنني سأقصه بالكامل ونبدأ من جديد؛ ليأتي ردها: لماذا لا تقصه الآن إذن؟".

 قصة الشعر الشهيرة

ذكر "ماكنايت" أنه أعاد ابتكار قصة الشعر الشهيرة مجددًا للممثلة إيما كورين، التي تلعب دور الأميرة ديانا في مسلسل The Crown "التاج".

ومسلسل "التاج"، بطولة أوليفيا كولمان، صدر منه 4 مواسم ويعرض على شبكة نتفليكس، ويتناول المسلسل قصص مقتبسة من حياة العائلة الملكية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements