رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. إسرائيل تزود جنودها على حدود غزة بمنظومة قتالية جديدة


ذكرت القناة الثانية الإسرائيلية عبر موقعها الإليكترونى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي بدأت بتزويد مواقعها ووحداتها العاملة على تخوم قطاع غزة، بمنظومة قذائف قتالية جديدة مصنعة في وحدة الصناعات العسكرية الإسرائيلية.


وقالت القناة إن قسم الوسائل القتالية في جيش الاحتلال مشغول ليل نهار من أجل تطوير الأسلحة والمعدات لضمان الاستفادة التكنولوجية لمقاتلي جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأشارت إلى أن الاحتلال زود جنودة بقذائف تعمل بنظام الـ "جي بي اس" لاستهداف خلايا إطلاق الصواريخ، ويبلغ قطر القذيفة 120 ملم، ويصل مدها إلى ثمانية كيلومتر.

وكشفت الصناعات العسكرية الإسرائيلية مؤخرًا عن تطوير قذيفة "هاون" موجهة بنظام "ج بي اس"، حيث أعلن جيش الاحتلال عن دخول القذيفة إلى حيز العمل الميداني.

ولفتت القناة إلى أن الاحتلال أدخل تطورات على معداته، من بينها أيضًا تطوير وسائل للرؤية الليلية، وخوذ المقاتلين من أجل منح جنوده ميزات حاسمة.

وذكرت مصادر عسكرية إسرائيلية، أن القذيفة صممت بالأساس بهدف مواجهة خلايا مطلقي الصواريخ في قطاع غزة، وتتميز القذيفة الجديدة والتي أطُلق عليها اسم قذيفة "فتسمي"، بالعمل وفق نظام التوجيه الإلكتروني "جي بي إس" والذي سيسمح لها بتوفير قوة نارية سريعة.
الجريدة الرسمية