رئيس التحرير
عصام كامل

استطلاع للرأي: تعرض مئات من طالبات جامعة كامبريدج لاعتداءات جنسية


كشف استطلاع للرأي وصف بأنه «صادم» أن مئات من طالبات جامعة كامبريدج البريطانية العريقة تعرضن لأنواع مختلفة من الاعتداءات الجنسية.

وأشار الاستطلاع، الذي شاركت فيه أكثر من ألفي طالبة، إلى أن الطالبات في كامبريدج يتعرضن بشكل روتيني لمضايقات أو تحرشات جنسية تصل في بعض الأحيان إلى حد الاغتصاب، لكن الغالبية العظمى منهم لا يتقدمن بأي بلاغ للشرطة.


كما أظهر الاستطلاع، الذي أجراه اتحاد طلاب جامعة كامبريدج وصحيفة «فارسيتي» الطلابية وأوردت نتائجه صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أن معظم هذه الاعتداءات الجنسية تحدث داخل الكليات التاريخية للجامعة.

واعترفت 8.4 بالمئة من الطالبات المشاركات في الاستطلاع، الذي أجري على الإنترنت، بأنهن تعرضن لمحاولات اعتداءات جنسية خطيرة، غير أن الغالبية العظمى منهن «88 المئة» أكدن أنهن لم يتقدمن بأي بلاغ أو شكوى بهذه الاعتداءات، وقالت طالبتان فقط إنهما لجئا للشرطة بينما اكتفت الباقيات بالاتصال بالموظفين المختصين بالجامعة.

وقالت إحدى الطالبات إنها وقعت ضحية لعملية اغتصاب لكنها لم تتقدم ببلاغ ضد من ارتكب تلك الجريمة لأنها كانت على يقين أن الأمر لن يسفر عن شيء ولن يتم أخذ شكواها على محمل الجد.
الجريدة الرسمية