رئيس التحرير
عصام كامل

جهاديون يعلقون على إعلان «الإخوان» مقاطعة الانتخابات الرئاسية.. «عبد الوهاب»: إفلاس سياسي.. «القاسمي»: شو إعلامي.. «صبح»: تخاريف إخوانية.. «عمارة»: ك


أثار البيان الذي أصدره ما يسمى بـ"التحالف الوطنى لدعم الشرعية"، المساند لجماعة الإخوان الإرهابية، والذي أعلن فيه عدم مشاركته في الانتخابات الرئاسية المقبلة، ووصفها بـ"المسرحية الهزلية لتمرير جريمة مكتملة الأركان"، ردود أفعال واسعة من قبل القوى السياسية المختلفة، وخاصة من قبل القيادات الجهادية المنشقة.


"كلام فارغ ومزايدة رخيصة"
الدكتور كريم عمارة - القيادي المنشق عن جماعة الجهاد - وصف إعلان ما يسمى بـ"التحالف الوطني لدعم الشرعية" الموالي لجماعة الإخوان الإرهابية مقاطعته للانتخابات الرئاسية بـ"الكلام الفارغ ومزايدة رخيصة من هذا التحالف المشبوه"، بعد أن أصيب الإخوان وأنصارهم بتوقف عقلي عقب الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي، وبالتالي هم لم يستيقظوا من الصدمة حتى الآن، لدرجة أن من يخالفهم الرأي في نظرهم متآمر.

وأضاف: "الإخوان وتحالف دعم الشرعية سيشاركون في الانتخابات الرئاسية؛ لأن التجربة أكدت أن الإخوان من طبيعتهم عدم حفظ العهد ووسائلهم أصبحت مكشوفة مثلما قالوا سنقاطع الدستور، وشاركوا في الاستفتاء عليه، خاصة بعد محاولة حمدين صباحي المرشح الرئاسي مغازلة الإخوان بالزعم أنه سيحاكم المشير عبد الفتاح السيسي".

وتابع عمارة: "تصريحات الإخوان والتحالف التابع لها القصد منها عمل بلبلة في الشارع المصري، وتحريض الشباب على عدم المشاركة والزعم بأن مرسي ما زال الرئيس يؤكد انفصال الجماعة الإرهابية عن الواقع".

من جانبه أوضح عمرو عمارة، مؤسس تحالف شباب المنشقين عن الإخوان، أن بيان ما يسمى بـ"تحالف دعم الشرعية" بشأن مقاطعة الانتخابات الرئاسية، إفلاس سياسي ومليء بالكذب والنفاق.

الإرهابية تخطط في الخفاء
وقال عمارة - لـ"فيتو" - "إن هناك أمرا ما يدبر في الخفاء من جانب جماعة الإخوان الإرهابية من أجل إعطاء إيحاء بأن لهم تأثيرا في الشارع المصرى الذي فقد الثقة تماما فيهم"، مضيفا أن بيان التحالف ليس له تأثير خاصة وأن الشعب حسم أمره باقتلاع هذه الجماعة الإرهابية من جذورها.

ولفت أحمد صبح، القيادي المنشق عن الجماعة الإسلامية، أن بيان ما يسمى بـ"التحالف الوطني لدعم الشرعية" يعد "تخاريف إخوانية".

وقال صبح -لـ"فيتو"-: "إعلان المقاطعة ليس جديدا وسبق الإعلان عنه عدة مرات بدعوى أن المشاركة تعني الاعتراف بخارطة الطريق وبالتالي انتهاء أحلام جماعة الإخوان الإرهابية في إقامة دولة الخلافة الإسلامية".

إعلان المقاطعة "إفلاس سياسي"
ووصف الدكتور أمل عبد الوهاب، الجهادى المنشق، مؤسس الجمعية الوطنية الثورية للرقابة الشعبية، بيان ما يسمى بـ"التحالف الوطني لدعم الشرعية" بـ"الإفلاس السياسي".

وأضاف أن شعبية جماعة الإخوان الإرهابية تقلصت بسبب الإعمال الإرهابية التي تمارسها.

وقال عبد الوهاب - لـ"فيتو" - إن ادعاء "التحالف غير الشرعى بأنه لن يمنح شرعية لمدبر الانقلاب، حسب زعمهم، يكشف ابتعاده عن الواقع".

فيما وصف الشيخ صبرة القاسمى، المنسق العام للجبهة الوسطية لمواجهة العنف والإرهاب، إعلان تحالف دعم الشرعية عبر بيان لها مقاطعة الانتخابات الرئاسية، بـ"شو إعلامي"، في محاولة من جانبهم للبحث عن دور خلال المرحلة المقبلة.

وقال القاسمى لـ"فيتو" إن مزاعم مقاطعة الانتخابات الرئاسية كلام لا يمكن تصديقه، لأنه فشل على أرض الواقع، فضلا عن إجادته أساليب التحايل وتقسيم الأدوار للوصول لمرحلة التفاوض للحصول على خروج أمن لأعضاء تنظيمهم الإرهابى.
الجريدة الرسمية