رئيس التحرير
عصام كامل

إبطال مفعول قنبلة بجوار «كنيسة العذراء» في أكتوبر.. العبوة معدة للانفجار عن بعد بـ«الهاتف المحمول».. تكثيف أمني لضبط المتورطين في الحادث.. ومصدر أمني: محاولة «فاشلة» لـ&#


أبطل فريق من إدارة المفرقعات التابعة لمديرية أمن الجيزة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، مفعول قنبلة بدائية الصنع عثر عليها بجوار «كنيسة العذراء» في الحي العاشر بمنطقة ثان أكتوبر.


كانت قوات الأمن عثرت على قنبلة بدائية الصنع بجوار «كنيسة العذراء» بمنطقة ثان أكتوبر، قبل انفجارها، وعلى الفور أمر اللواء محمود فاروق، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، بسرعة انتقال خبراء المفرقعات، إلى مكان القنبلة.

وانتقل فريق من خبراء المفرقعات إلى موقع القنبلة وتمكنوا من تفكيكها قبل تفجيرها باستخدام هاتف محمول، وتبين أنها عبوة محلية الصنع موصلة بدائرة كهربية وهاتف محمول، فيما كثفت قوات الأمن وجودها بمحيط الكنيسة عقب العثور على القنبلة، وفرضت كردونًا أمنيًا.

وتواصل الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتورطين في الحادث، وجرى تشكيل فريق بحث وتحري للقبض على المتهمين، فيما اعتبر مصدر أمني بوزارة الداخلية، أن الحادث «محاولة فاشلة لإفساد فرحة المصريين بأعيد الربيع».

واستشهد أمين شرطة، يناير الماضي، وأصيب آخر في هجوم مسلح على «كنيسة العذراء» بمدينة 6 أكتوبر، وتمكنت الأجهزة الأمنية آنذاك من القبض على مجهولين يستقلان سيارة، أطلقا أعيرة نارية على قوة شرطية مكلفة بتأمين الكنيسة ما أسفر عن استشهاد شرطي من قوة قسم ثان أكتوبر.
الجريدة الرسمية