رئيس التحرير
عصام كامل

الصحة تحذر مرضى "القلب" و"السكر" من تناول "الفسيخ"


حذر الدكتور حسام الخطيب، وكيل أول وزارة الصحة بالقاهرة، من تناول مرضى القلب، السكر، والضغط للأسماك المملحة وخاصة الفسيخ، لعدم حدوث مضاعفات في نهاية اليوم.


وأوضح الخطيب، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صوت الناس"، الذي يعرض على قناة "المحور2" وتقدمه "رغدة منير"، أن الوزارة تتابع الاحتفال بعيد شم النسيم من خلال غرفتى عمليات الأولى للطب الوقائى، التي بدأت عملها منذ عشرة أيام، وتأكدت من أن محال بيع الأسماك المملحة آمنة تمامًا، والثانية للطب العلاجى، تستمر في عملها طوال اليوم.

من جانبه أكد الدكتور زكريا عبد ربه، وكيل وزارة الصحة في القليبوبية، أن دوريات الأمن انتشرت حول القناطر الخيرية، والحدائق العامة، لتلقى أي بلاغات، أو شكاوى من المواطنين، الذين توجهوا صباح اليوم إلى المدينة السياحية، بأعداد كبيرة.

ولفت إلى أن غرفة العمليات التي شكلتها المحافظة، بالتعاون مع مديرية الصحة، لم تتلق أي بلاغ حتى الآن.

وأفاد بأن سيارات الإسعاف انتشرت في كل مكان، وتمركزت حول القناطر الخيرية، وحرصت مديررية الصحة على توفير الأمصال المضادة للمسوم، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية.

وأعلن الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة الصحة في محافظة البحر الأحمر، عن رفع درجة الاستعداد داخل مديريتى الصحة بفرعيها العلاجى والوقائى، منذ أسبوع، وتم تحرير 7 محاضر وإعدام 166 طنا من الفسيخ، وذلك بعد إرسال 55 عينة إلى المعامل لتحليها والتأكد من سلامتها.
الجريدة الرسمية