رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. وزير الدفاع: أمن مصر القومي مهمة مقدسة لا تهاون فيها


أكد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى أن أمن مصر القومى مهمة مقدسة لا تهاون فيها، وأن رجال القوات المسلحة أقسموا على تأمين وحماية الوطن وسلامة أراضيه ضد كل المخاطر والتحديات الخارجية والداخلية، وأن يكونوا أوفياء للمهام والمسئوليات التي كلفهم بها الشعب للدفاع عن أمنه واستقراره، جاء ذلك خلال لقائه بعدد من القادة والضباط وضباط الصف والجنود بالمنطقة الغربية العسكرية.


وأشاد صدقى صبحى برجال المنطقة الغربية العسكرية ودورهم العظيم في تأمين الحدود وفرض السيطرة الأمنية على حدودنا الغربية، والتصدى بكل شجاعة وشرف للمخططات والمحاولات التي تهدف إلى النيل من أمن واستقرار المجتمع المصرى.

وأعرب عن اعتزازه بقبائل وعشائر مطروح وتقديره لدورهم وعطائهم الوطنى المشرف في تغليب المصالح العليا للوطن وجهودهم في استعادة الأمن والاستقرار ودعمهم الكامل للقوات المسلحة في كل ما يتخذ من إجراءات للحفاظ على أمن مصر واستقرارها، مؤكدًا أنهم جرء أصيل مكمل للقوات المسلحة في أدائها لمهامها في حماية الوطن أرضًا وشعبًا.

وأدار الفريق أول صدقى صبحى حوارًا مع رجال المنطقة الغربية العسكرية وطالبهم باليقظة الكاملة والاستعداد الدائم لمواجهة محاولات التسلل وعمليات التهريب للأسلحة والمواد المخدرة، مؤكدًا ضرورة الحفاظ على أعلى معدلات الكفاءة القتالية والاستعداد القتالى، وما يملكونه من أسلحة ومعدات وتطوير أدائها وتعظيم الاستفادة منها، والاهتمام بتنمية القدرات الميدانية والبدنية للمقاتلين والتواصل الكامل معهم والحفاظ على روحهم المعنوية العالية باعتبارهم الركيزة الأساسية للحفاظ على القوات المسلحة وأن تظل مصر دائمًا وطنًا حرًا وآمنًا لكل أبنائها.

وقام الفريق أول صدقى صبحى بتكريم المتميزين من ضباط وضباط صف وجنود المنطقة الغربية العسكرية لجهودهم في الارتقاء بالتدريب وحصولهم على مراكز متقدمة على مستوى القوات المسلحة، وكذا القضاء على عمليات تهريب الأسلحة والذخائر والمواد المخدرة وعمليات التسلل عبر الحدود.

ووفقًا لما قاله العقيد أركان حرب أحمد محمد على، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، على صفحته الرسمية بموقع "فيس بوك"، اليوم الإثنين، فقد حضر اللقاء عدد من كبار قادة القوات المسلحة.
الجريدة الرسمية