رئيس التحرير
عصام كامل

السياحة تحتفل بنجوم الفن الاستعراضي الهندى "بوليوود" بمطار القاهرة

وزير السياحه ورئيس
وزير السياحه ورئيس شركة هند جروب

احتفلت وزارات السياحة والثقافة والطيران ببدء انطلاق فعاليات حملة جلب مليون سائح هندي بمطار القاهرة.

وشهدت صالة 3 بمطار القاهرة احتفالية رائعة لنجوم الفن الاستعراضي الهندي (بوليوود) وممثلي الإعلام الهندي الذين يزورون مصر لمدة أسبوعين تقوم الفرقة خلالها بتقديم عروض بدار الأوبرا المصرية ومحافظات الإسكندرية والأقصر في الأسبوع الثقافي الهندي (مهرجان الهند على ضفاف النيل) الذي تقيمه السفارة الهندية بالتعاون مع وزارتي الطيران والسياحة.


يضم الوفد 46 شخصا منهم 30 عضوا في فرقة الفنون الشعبية الهندية. وتشهد الفترة المقبلة - عرض رقص وموسيقى ضخم بعنوان "بوليوود... قصة حب" بدار الأوبرا المصرية بالقاهرة خلال الفترة من 3 إلى 6 أبريل، ويشارك في العرض أكثر من 35 راقصا وراقصة يقدموا خلالها أشهر العروض الفنية التي شهدتها السينما الهندية في السنوات الماضية.

يأتي ذلك في ضوء مساعي وزارة السياحة لتحفيز وتشجيع الحركة السياحية الوافدة من الهند حيث تعد الهند سوق واعد بالنسبة لمصر حيث تمثل تلك العروض الفنية عاملا جاذبا للسائح الهندي الذي يهتم بشكل كبير بالفنون الاستعراضية، خاصة أن وزارة السياحة تبنت حملة ترويجية لجذب مليون سائح هندي بنهاية 2017.

ومن جانبه أشار وزير السياحة هشام زعزوع إلى أهمية السياحة الهندية إلى مصر وأن الشراكة المصرية الهندية في المجال السياحي تتضمن مشاركة شركات السياحة الهندية والمصرية في المعارض السياحية السنوية والفعاليات وتنظيم قوافل سياحية في المدن الكبرى في كلا البلدين. 

كما تتضمن تقديم شركات السياحة ومنظمو الرحلات والفنادق حوافز لجذب السائحين من كلا البلدين، فضلا عن تنظيم مهرجانات مصرية هندية مشتركة، فضلا عن تنظيم رحلات تعريفية لكبار الصحفيين ومنظمي الرحلات.
الجريدة الرسمية