رئيس التحرير
عصام كامل

الزام المارة بالعبور من نفق مشاة ميدان الجيزة

الدكتور على عبد الرحمن،
الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة،

أعلن الدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة، أن المحافظة ستلزم المارة على العبور من نفق مشاة ميدان الجيزة، بعد الانتهاء من إصلاح السلالم الكهربائية به، وإغلاق الأسوار الحديدية الموجودة في الميدان. 

وقال المحافظ، في تصريحات صحفية، الخميس: "ستتولى أجهزة المحافظة إنارة النفق من الداخل ودهان الأرصفة الخارجية، خلال أيام، ووضع كاميرات داخل وخارج النفق لمراقبة حركة المواطنين وضبط أي مخالفات، ورصد تواجد الباعة الجائلين فيه، بدءًا من الشهر المقبل.

وأشار إلى أنه سيتم نقل البيانات المسجلة عبر الكاميرات إلى غرفة عمليات رئيسية للمتابعة والتحليل وحل أي مشاكل طارئة، مطالبًا المواطنين بالالتزام باستخدام النفق حرصًا على أرواحهم من عبور نهر الطريق وتعرضهم للخطر، مشيرًا إلى أن النفق أَمِّن تمامًا.

وكانت أجهزة المحافظة وإدارة شرطة المرافق قامت بحملة لرفع الإشغالات والباعة الجائلين بشارع جمال عبد الناصر بعد تعدد شكاوى الأهالي من إعاقتهم لحركة المشاه والسيارات.

وصرح تيسير عبدالفتاح رئيس حى جنوب الجيزة، بأنه يجرى حاليًا تنفيذ أعمال رصف بنطاق الحى ضمن الخطة الاستثمارية التي تنتهى في يونيو المقبل بتكاليف 5.5 ملايين جنيه يتم من خلالها رصف 62 حارة وشارع.

كما تم البدء في تطوير منطقة الرقعة عن طريق القوات المسلحة وتطوير البنية الأساسية من مياه شرب وصرف صحى ورصف وإنارة.

وأضاف رئيس الحى أنه سيتم رفع كفاءة ورصف شارع ربيع الجيزى بتكلفة 4 ملايين جنيه وتكثيف أعمال الإنارة وتطوير الجزيرة الوسطى، إضافة إلى إنشاء خط جديد للمياه والصرف الصحى يخدم المنيب ومنطقة كولدير بتكلفة 7.7 ملايين جنيه.
الجريدة الرسمية