رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ القاهرة يتفقد أعمال التطوير بمنطقة كوتسيكا بطرة

فيتو

أجرى الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، جولة تفقدية لعدد من المواقع والمناطق العشوائية بحى طرة اليوم الاثنين وبالأخص منطقة كوتسيكا والتي تعد إحدى المناطق العشوائية غير المخططة التي ستشهد تطوير ضمن 17 منطقة أخرى تنفيذًا لبروتوكول التعاون بين المحافظة وصندوق تطوير العشوائيات وإدارة الأشغال العسكرية كجهة تنفيذ.

وتفقد المحافظ أعمال التطوير بشارع الشهيد عبدالخالق نبيل الذي استجد في خطة التطوير بدلًا من شارع جمال عبد الناصر والذي يدخل ضمن خطة الرصف والإنارة العاجلة بالحى، ومن المقرر أن تقتصر أعمال التطوير به على الرصف بدءًا من أول المزلقان وحتى نهايته مع رفع كفاءة الإنارة بالأعمدة اللازمة.

ووجه المحافظ رئيس الحى بضرورة إنشاء سلم سفلى للمشاة بنهاية الشارع نظرًا لارتفاع منسوبه عن الشوارع المجاورة، مع تسوير الجزء الباقى حماية لأرواح أهالي المنطقة. 

كما استمع المحافظ لشكاوى أهالي الشارع والمنطقة من وجود قطعة أرض مخصصة لإقامة مستشفى طرة، ووعد بسرعة التنسيق مع وزارة الصحة ومديرية الشئون الصحية للبدء في إنشاء المستشفى لتوفير الخدمة الصحية لأهالي المنطقة.

وشدد المحافظ خلال الجولة على رفع كفاءة النظافة بشارع مصر حلوان الزراعى والذي يشهد أعمال حفر ناتجة عن توصيل شبكات مرافق (الغاز والكهرباء والصرف ) وإعادة الشيء لأصله عقب الانتهاء منها، مع شن حملات مستمرة بالتنسيق مع شرطة المرافق والمرور لرفع كل الإشغالات بالشارع وفتحه أمام حركة السيارات، وكذلك رفع سيارات النقل والمقطورات وعدم السماح لها بالوقوف نهائيا على جانبى الشارع والتصريح لهم بإيجاد أماكن بديلة بساحات التريلات التابعة للمحافظة بالمنطقة.

كما تجول المحافظ بشارع عبدالمنعم رياض وهو أحد الشوارع الرئيسية الخاضعة للتطوير والرصف وأعمال الإنارة وتهذيب الأرصفة.

وصرح المحافظ بأن مخطط التطوير بمنطقة كوتسيكا بحى طرة التي يبلغ عدد سكانها نحو نصف مليون نسمة وتقع على مساحة 750 فدانا سيشمل عددًا من الأنشطة التي تهدف إلى رفع كفاءة متطلبات المنطقة عمرانيا واجتماعيا واقتصاديا بما يتلاءم وطبيعة المنطقة باعتبارها منطقة سكانية وتضم أنشطة تجارية وتعليمية، وتضم أنشطة التطوير أعمال رصف كاملة للشوارع الرئيسية والجانبية بطول نحو 5.200 م تقريبا، وكذلك أعمال تبليط لبعض الشوارع الضيقة وتهذيب للأرصفة ببلدورات جديدة، ورفع كفاءة الإنارة لبعض الشوارع ودعمها بعدد 1.000 كابولى، و40 عمود إنارة جديدا.
الجريدة الرسمية