رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. "الجامعة الأمريكية" تشعل منافسات إبداع 2 بعروض الفن الشعبي

فيتو

قدمت الجامعة الأمريكية، مساء اليوم، تابلوهات فلكلورية "رقصة إسكندراني"، و"رقصة المعالق"، ضمن منافسات مجال الفنون الشعبية، بالمراحل النهائية لمسابقة "إبداع 2" (جائزة الشارقة الثقافية لشباب الجامعات المصرية) والمقامة في الفترة من 22 فبراير الجاري حتى 2 مارس المقبل، على مسرح وزارة الشباب والرياضة بالقاهرة.


وحضر العروض رافيلا فالينتينى، السكرتير الأول بالسفارة الإيطالية بالقاهرة، وكذا المستشار الثقافي لسفارة إيطاليا بمصر، ونادية عبد الهادي، مدير عام البرامج الثقافية والفنية بالجامعة الأمريكية، المطربة نادية مصطفى، الدكتور أحمد عبدالشافي عبده، قائد أوركسترا عمار الشريعي، والملحن محمد سعيد قابيل، خالد تليمة، ولفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة.

تشكلت لجنة تحكيم الفنون الشعبية في مسابقة إبداع 2 من المخرج عبد الرحمن عبد الفتاح الشافعي، الدكتور سمير جابر بشاي، والدكتور سميح عبد الغفار شعلان، عميد معهد الفنون الشعبية.

ومن جانبه، قال شعلان "إنني أمام حالة استعراضية مميزة، وأن مصمم الرقصات اتكأ على مفردات الثقافة الشعبية بشكل صحيح".
وأضاف شعلان "أشكر كل من أسهم في توجيه هؤلاء الشباب الدارس للغة الإنجليزية، بأن يجعله يبدع ويتأمل بهذا الشكل عبر الفلكلور المصري، ومن ثم يعبَّر عنه من خلال تلك الحالة الاستعراضية".

فيما أشاد الشافعي بدور المدرب والمصمم، مؤكدًا أن حركات الراقصين ظهرت منضبطة وموحدة.
وفي كلمته، أشار بشاي إلى أن عرض الجامعة الأمريكية مميزًا، موضحًا أن هذه الفرقة الاستعراضية يجب أن تصل إلى العالمية.
وأبدى بشاي بعض الملاحظات على العرض المقدم، من حيث الأفكار المطروحة داخل العمل، موضحًا أن تكون الفكرة داخل العمل واضحة وأن يتم التعبير عنها بالرقصات المقدمة بالشكل السليم.

تجدر الإشارة إلى أن جامعة "الفيوم" كانت قد شاركت ضمن فعاليات اليوم في مجال الكورال بتصفيات إبداع 2، وقدمت مقطوعات غنائية منها اسلمي يا مصر، موال أشكي لمين، يا ربنا المعين، أنا مواطن، وأغنية مصر عادت شمسك الذهب.
الجريدة الرسمية