رئيس التحرير
عصام كامل

القوات المسلحة تواصل حملاتها الأمنية.. قتل 6 تكفيريين وضبط 43 من المشتبه بهم في شمال سيناء.. تدمير 27 نفقا على الحدود مع غزة.. ضبط 3 أطنان بانجو بـ"رأس غارب".. والقبض على قيادي إخواني هارب

حملة عسكرية - صورة
حملة عسكرية - صورة أرشيفية

واصلت القوات المسلحة عمليات التمشيط والمداهمة خلال هذا الأسبوع للأوكار والبؤر الإرهابية لضبط العناصر التكفيرية والمطلوبين جنائيا والخارجين عن القانون في العديد من المحافظات ومكافحة أعمال التسلل والتهريب عبر الحدود.


ففي محافظة شمال سيناء، تمكنت عناصر الجيش الثاني الميداني من قتل 6 تكفيريين أحدهم ينتمي لجماعة أنصار بيت المقدس والقبض على 14 آخرين وضبط 43 من العناصر المشتبه بهم وجار فحص موقفهم الأمني.

كما تم ضبط 2 بندقية آلية وبندقية ضغط هواء وعدد من المتفجرات والقنابل الدفاعية وكميات من الذخائر، واكتشاف وتدمير مستشفى ميداني بكامل تجهيزاته خاص بالعناصر التكفيرية المسلحة.

كما أسفرت المداهمات عن حرق وتدمير 101 بؤرة ومقر خاص بالعناصر التكفيرية، وتدمير 19 سيارة و5 دراجات بخارية بدون لوحات معدنية وذلك خلال عدة مداهمات بمناطق العريش ورفح والشيخ زويد وبئر العبد والقرى والزراعات المحيطة بها.

وداهمت عناصر حرس الحدود والجيش الثاني الميداني المناطق المتاخمة للشريط الحدودي مع قطاع غزة وتمكنت من اكتشاف وتدمير 27 نفقا خلال هذا الأسبوع وذلك بالتعاون مع عناصر الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

كما تم ضبط 26 مخزنا للبضائع المعدة للتهريب وكميات من البضائع والأدوية والمبيدات المهربة عبر الحدود والمواد المخدرة ليصبح إجمالي الأنفاق المكتشفة برفح حتى الآن 1322 نفقا.

كما تمكنت عناصر حرس حدود الجيش الثالث الميداني من القبض على 3 مشتبها بهم وبحوزتهم سيارتان بدون أوراق ومبالغ مالية بمنطقة القسيمة بوسط سيناء وضبط 40 جوالا تضم أكثر من 3 أطنان من نبات البانجو المخدر بالمنطقة شمال مدينة رأس غارب وضبط مركب للصيد محملة بكميات كبيرة من نبات البانجو المخدر بمنطقة رأس سدر.

وتمكنت إحدى دوريات حرس الحدود بمنطقة شمال خط عرض 22º على الحدود المصرية السودانية من القبض على سيارتين تحمل لوحات معدنية سودانية ويقودها سودانيان عثر بداخلها على المتهم عادل مصطفى حمدان (وشهرته عادل قطامش) القيادي الهارب لجماعة الإخوان والمسئول عن تمويل التكفيريين بسيناء، وبرفقته 4 آخرين.

وضبط بحوزتهم 3 دراجات نارية بدون لوحات معدنية و685 طلقة عيار 9مم و7 تليفون محمول، وعدد من المبالغ المالية بالعملة المصرية والدولار وذلك قبل هروبهم إلى الأراضي السودانية.

وتم القبض على 5 مهربين وبحوزتهم 3 سيارات ربع نقل محملة بـ 2.5 طن من البضائع والمواد الغذائية المهربة و2800 قرص لعقار الترامادول المخدر بمناطق شلاتين وأبو رماد.

والقبض على تشكيل مكون من 6 أفراد وبحوزتهم 2 عربة ربع نقل و21 جهازا للكشف عن المعادن خلال محاولة للبحث والتنقيب عن خام الذهب شمال خط عرض على الحدود المصرية السودانية.

وفي المنطقة الغربية العسكرية تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط 3 سيارات بدون لوحات معدنية محملة ببضائع ومبيدات حشرية غير خالصة الرسوم الجمركية وعثر بداخلها على أجهزة اتصال بالقمر الصناعي وضبط 7500 قاروصة سجائر مسرطنة غرب مدينة سيوه و390 كرتونة سجائر مسرطنة بمنطقة بحر الرمال.

والقبض على 78 متسللا منهم 71 مصريا و6 سودانيين وصومالي خلال محاولات للهجرة غير الشرعية عبر الحدود الغربية في المنطقة جنوب منفذ السلوم البري وأمام ساحل مدينة ادكبري وأمام ساحل مدينة إدكو.

وأثمرت الدوريات الأمنية المشتركة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية على الطرق والمحاور الرئيسية بالعديد من المحافظات عن القبض على 37 من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيا بمحافظة المنيا وبحوزتهم 2 بندقية خرطوش و5 بندقية آلية و4 فرد خرطوش وطبنجة وكمية من الذخائر ودراجة بخارية بدون لوحات معدنية.

وضبط 47 من العناصر المشتبه بهم و2 بندقية خرطوش و12 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية وسيارة بدون لوحات معدنية بمحافظة الإسماعيلية.

والقبض على 5 من المطلوبين جنائيا خلال مداهمة عدد من البؤر بمنطقة النجيلة بمحافظة مطروح، وضبط سيارة ملاكي بدون أوراق رسمية والقبض على 19 فردا من مثيري الشغب وبحوزتهم معدات تصوير وبث مباشر وزجاجات مولوتوف وسلاح أبيض وبحوزة أحدهم تحقيق شخصية مزور بالإسكندرية، وذلك خلال حملات المداهمة بمناطق متفرقة بالمحافظات.
الجريدة الرسمية