رئيس التحرير
عصام كامل

الهيئة الإنجيلية تحتفل بتوزيع جوائز «صموئيل حبيب».. غدًا الجمعة

الراحل الدكتور القس
الراحل الدكتور القس صموئيل حبيب

تحتفل الهيئة القبطية الإنجيلية مساء غد الجمعة، بتوزيع جوائز "صموئيل حبيب"، للتميز في العمل الاجتماعي، بالقاعة التي تحمل اسمه بالنزهة الجديدة، وأخرى لقيادة دينية مسيحية تقدم خدماتها إلى جميع أبناء الوطن دون تميز. 

ومن جانبه صرح القس أندريه زكى مدير عام الهيئة أن الراحل الدكتور القس صموئيل حبيب مؤسس الهيئة ترك لنا الرسالة التي كرَّس حياته من أجلها، والتي ما زالت تؤثِّر فينا وفي الكثير من شركائنا في المجتمع المصري، وقد أنشأت تلك الجائزة عام 2000 تقديرًا لمجهوداته.

ولفت إلى أن الجوائز تمنح لقيادة أو مؤسسة أهلية متميزة في العمل الاجتماعي، تعمل على خدماتها دون تمييز، وتبتكر الجديد لما يساعد تقدم وتماسك أبناء المجتمع.

وأضاف "زكي"  في بيان منذ قليل أن الراحل الدكتور القس صموئيل حبيب كرجل دين مسيحي حمل هذه الرسالة، كذلك عمل ربطا بين الدين والإنسان من أجل الارتقاء به بدون تمييز، أَنشأت الهيئة «جائزة التميُّز لقيادة دينيَّة مسيحية»، إيمانًا وسيرًا على ذاك الفكر.

وحول شروط الترشح للجائزة أوضح مدير الهيئة: أن يكون الترشيح من قبل مؤسَّسات «سواء لنفسها أو لأشخاص أو مؤسسات أخرى» يجوز للجنة التحكيم طلب مؤسَّسات وأفراد للترشح لنيل الجائزة، ويختار الفائزون من خلال لجنة متخصصة من الخبراء.
الجريدة الرسمية