رئيس التحرير
عصام كامل

«البدوي»: إقالة الحكومة «قرار سياسي» هدفه تهدئة الأوضاع

 الدكتور السيد البدوي،
الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد

قال الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، إن حزبه كان يعلم أن حكومة الدكتور حازم الببلاوي، التي أعلنت استقالتها الإثنين، لن تستطيع تلبية طموحات الشعب المصري، مشيرا إلى أن حزبه رفض المشاركة فيها لأنه «يعلم طريقة تشكيلها».

وأوضح «البدوي»، خلال مؤتمر «رؤية مستقبلية لتنمية سيناء»، الذي نظمه حزب الوفد بشرم الشيخ، الإثنين، أن الحكومة المستقيلة نجحت في بعض الملفات كالملف الأمني والاقتصادي، ولكنها فشلت في الملف السياسي، مؤكدا أن «الحكومة أقيلت ولم تستقل، وهذا قرار سياسي يهدف لتهدئة الأوضاع، وإعطاء فرصة لأصحاب المطالب الفئوية بالصبر».

وأكد رئيس حزب الوفد، أن مصر تعاني من غياب العدالة الاجتماعية التي اندلعت من أجلها ثورتا 25 يناير و30 يونيو، مطالبا الرئيس القادم بأن يكون «مستعد بمشروعات وقرارات وقوانين لتحقيق العدالة الاجتماعية بشكل عاجل».

وحضر المؤتمر صلاح ربيع، أمين حزب الوفد بجنوب سيناء، والدكتور أحمد الخادم، الخبير السياحى، رئيس هيئة تنشيط السياحة الأسبق، والمهندس أحمد السجيني، وزير التنمية المحلية في حكومة الوفد، وأحمد مشهور، وزير الشباب في حكومة الوفد. وسليمان عطيوي، عضو مجلس الشورى المنحل، نائب حزب الوفد بجنوب سيناء ولجان الوفد على مستوى المحافظة، وعدد من مشايخ جنوب سيناء، والقيادات الشعبية ورجال الأعمال والمستثمرين.
الجريدة الرسمية