رئيس التحرير
عصام كامل

مؤتمر أوربي يدعو لمكافحة التمييز بين البشر

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

دعا المشاركون في أعمال المؤتمر الأوربي لمكافحة الإتجار في البشر إلى تضافر الجهود الدولية للقضاء على العنصرية والتمييز بين البشر ومكافحة كافة أشكال القمع والاضطهاد والاهتمام برعاية ضحايا هذه الاحداث وتعويضهم.

جاء ذلك في حفل الاستقبال الذي أقامته وزارة الشئون الأوربية والدولية في النمسا الليلة الماضية لوفود الدول المشاركة في المؤتمر والذي شارك فيه أيضا عدد كبير من خبراء حقوق الإنسان وقيادات المنظمات الدولية وممثلو منظمات المجتمع المدنى.
من جانبها..قالت أنا ريفنكو مدير مركز مكافحة الإتجار في البشر في مولدوفا في كلمتها أمام المؤتمر إننا في حاجة إلى تحديد ضحايا الإتجار في البشر ومن ثم توفير الحماية الحقيقية لهم، مشيرة إلى ضرورة دراسة كافة التحديات في هذه القضية بشكل عميق خاصة الظروف المجتمعية التي تؤدى إلى تنامى هذه الجريمة.
وأكدت ضرورة إعطاء اهتمام خاص لضحايا الإتجار في البشر من الأطفال خاصة ظاهرة إجبارهم على ممارسة التسول من قبل عصابات منظمة.
ومن المقرر أن يختتم المؤتمر أعماله اليوم في مقر منظمة الأمن والتعاون الأوربي في فيينا بعد يومين من المناقشات المستفيضة التي شارك فيها ممثلو مجلس أوربا ومنظمة الأمن والتعاون وعدد كبير من خبراء وممثلى منظمات المجتمع المدنى في أوربا.
الجريدة الرسمية