رئيس التحرير
عصام كامل

بابا الفاتيكان يعتمد أوراق السفيرة وفاء باسيم

السفيرة وفاء باسيم
السفيرة وفاء باسيم

قدمت السفيرة "وفاء باسيم" اليوم "الخميس" أوراق اعتمادها كسفيرة فوق العادة لمصر لدى الكرسي الرسولي إلى قداسة البابا "فرنسيس" بابا الفاتيكان بمقر القصر الرسولي بالفاتيكان.


تخللت مراسم تقديم أوراق اعتماد السفيرة مقابلة ثنائية مع قداسة البابا استعرضت خلالها موجزا عن آخر تطورات الوضع الداخلي واستحقاقات خارطة الطريق التي تلتزم بها الحكومة المصرية، وتمكنها من تنظيم الاستفتاء على الدستور الجديد الذي تم اعتماده بأغلبية غير مسبوقة الأمر الذي عكس مدى اصرار الشعب المصري على المضى قدما في مسيرة التحول الديمقراطي على الرغم من بعض التحديات التي تواجه البلاد والتي شهدت ترويع المواطنين الآمنين والتعدى على مؤسسات الدولة.

من جانبه... أعرب البابا فرنسيس خلال المقابلة عن سعادته باعتماد السفيرة المصرية لدى الكرسي الرسولى والفاتيكان..مؤكدا على متابعته لتطورات الأوضاع المصرية عن كثب، وانه يرفع الصلوات من أجل مصر وشعبها..معربا عن أمله بأن تعبر مصر ما تبقى من المرحلة الانتقالية الحالية بسلام وصولا للاستقرار المنشود.

من جهتها...أكدت السفيرة " باسيم " عن سعادتها لمقابلة البابا ذلك إيذانا لاعتمادها سفيرة مصر لدى الفاتيكان والكرسي الرسولي، وأعربت عن تطلع الحكومة المصرية لتعزيز العلاقات الثنائية مع الفاتيكان في كافة المجالات،كما أشارت إلى حرص الأزهر الشريف على استعادة الحوار مع الكرسي الرسولي الذي يحرص بدوره أيضا على استعادة الحوار مع مؤسسة الأزهر الشريف.
الجريدة الرسمية