رئيس التحرير
عصام كامل

غدا..بدء أعمال الدورة الرابعة لهيئة حقوق الإنسان بالتعاون الإسلامي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تبدأ في مدينة جدة غدا "الأحد" أعمال الدورة الرابعة للهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان بمنظمة التعاون الإسلامي وتستمر خمسة أيام.

وذكرت منظمة التعاون الإسلامي - في بيان اليوم "السبت" - أن الأمين العام للمنظمة إياد أمين مدني ورئيس هيئة حقوق الإنسان السفير محمد كاوو إبراهيم سيلقون الكلمة الافتتاحية للدورة، وسيحضر الاجتماعات جميع الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي والدول المراقبة فضلا عن كبار المسؤولين في الأمانة العامة للمنظمة ووسائل الإعلام.

وأضافت أن الهيئة ستناقش في اجتماعات دورتها الرابعة جميع القضايا المطروحة على جدول أعمالها بما في ذلك الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية في الدول الأعضاء، كما ستجري فرق العمل الأربع المعنية بفلسطين والإسلاموفوبيا والأقليات المسلمة والحق في التنمية وحقوق النساء والأطفال مناقشات مستفيضة بشأن مهامها.

وأوضحت أن الدورة الرابعة ستركز على كيفية تواصل الهيئة مع الدول الأعضاء والمنظمات الدولية والإقليمية والمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان والمجتمع المدني لتعزيز الإطار العالمي لحقوق الإنسان على نحو جماعي.

يذكر أن الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان بمنظمة التعاون الإسلامي تعد الجهاز الرئيسي للمنظمة في مجال حقوق الإنسان وتتألف من 18 عضوا يعملون بصفتهم الشخصية في دعم الدول الأعضاء من أجل تعزيز حقوق الإنسان وحمايتها للجميع على نحو مستقل ووفقا لميثاق منظمة التعاون الإسلامي ونظامها الأساسي.
الجريدة الرسمية