رئيس التحرير
عصام كامل

المتحدث العسكري ينفي دعوة «السيسي» حركات ثورية للحوار

العقيد أركان حرب
العقيد أركان حرب أحمد محمد علي

نفى العقيد أركان حرب أحمد محمد علي - المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة - ما ذكره ممثلو قوى ثورية حول دعوتهم لحضور لقاء مع المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي. 

وقال «علي» - في تدوينة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» -: إن «بعض وسائل الإعلام نشرت أخبارا وتقارير صحفية مغلوطة على مدى اليومين الماضيين، حول دعوة المشير السيسي لممثلين عن تكتلات وحركات ثورية مختلفة للحوار معهم حول مستقبل مصر خلال الفترة المقبلة، يوم الإثنين القادم».

وأضاف: إن «المعلومات التي وردت على لسان ممثلين لحركات ثورية حول دعوتهم للحوار من أجل مستقبل مصر غير صحيحة، وتنقصها الدقة والمصداقية؛ إذ لم يوجه القائد العام للقوات المسلحة دعوات للحوار لفصائل سياسية أو قوى ثورية خلال الوقت الراهن».

وشدد على أن القوات المسلحة تقدر دور الشباب وتثمن موافقهم الوطنية، التي تجلت خلال الفترة الماضية بقيادتهم ثورتين مجيدتين في الخامس والعشرين من يناير والثلاثين من يونيو؛ سعيا نحو التغيير السلمي، وأملا في تحقيق الحرية والكرامة الإنسانية لكل مصري.

وأكد أن المشير السيسي يمارس مهام عمله كقائد عام للقوات المسلحة وفقًا لضوابط الدستور والقانون، ولا يشارك في عقد لقاءات مع قوى سياسية أو حزبية خلال الوقت الراهن، بالإضافة إلى أنه غير مخطط أن تتبنى المؤسسة العسكرية لقاءات سياسية أو حوارات تتعلق بمستقبل البلاد في المرحلة الحالية؛ نظرًا لوجود مؤسسات معنية بهذا الأمر.

وناشد وسائل الإعلام بضرورة تحري الدقة والمصداقية في كل ما تنشره من أخبار ومعلومات حول القوات المسلحة وقادتها، وضرورة العودة إلى المتحدث العسكري الرسمي قبل نشر أي معلومات غير رسمية تخص وزارة الدفاع، باعتباره المنوط بالحديث لوسائل الإعلام، وحلقة الوصل بين المؤسسة العسكرية والرأي العام.
الجريدة الرسمية