رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. الإرهاب يستهدف عين شمس في «عيد الثورة».. إصابة شخص في انفجار معهد مندوبي الشرطة.. تدمير الواجهة الأمامية للمبنى وزجاج سيارتين.. إبطال مفعول قنبلة أخرى.. ومجهول يستقل دراجة بخارية ور

فيتو

وقع انفجار، صباح اليوم السبت، في محيط معهد مندوبي الشرطة بعين شمس، أسفر عن إصابة شخص، وفق مؤشرات أولية.

وقال مصدر أمني، إن الانفجار نتج عن عبوة ناسفة ألقاها شخص مجهول كان يستقل دراجة نارية، مضيفا أن الانفجار أدى إلى تدمير الواجهة الأمامية لسور المعهد، وتفجير كابينة كهرباء، والواجهة الأمامية لعقار مجاور للمعهد، وتهشم زجاج سيارتين ملاكي كانت متواجدتين أمام المبنى. 

وانتقل خبراء المفرقعات إلى مكان الحادث، لمعرفة ملابساته، والبحث عن أي متفجرات أخرى عن طريق الكلاب البوليسية، ونجح الخبراء في إبطال مفعول قنبلة أخرى كانت متواجدة بداخل سيارة في محيط المعهد.

وعززت قوات الأمن من وجودها في المنطقة، كما دفعت قوات الحماية المدنية بسيارات الإسعاف والإطفاء، تحسبا لوقوع أي أحداث عنف أو إصابات بين المواطنين.

فيما أشعل أنصار جماعة الإخوان «الإرهابية» النيران في سيارة «ونش» تابعة لمرور القاهرة بمنطقة عين شمس عقب وقوع الانفجار في محيط معهد مندوبي الشرطة، إلا أن الأهالي سيطروا على الحريق.

وتجمهر العشرات من الأهالي أمام المعهد عقب وقوع الانفجار، وسادت حالة من الغضب بينهم متهمين جماعة الإخوان «الإرهابية» بالوقوف وراء الحادث. 
الجريدة الرسمية