X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 14 أكتوبر 2019 م
أقدم "صانع أحذية" في طنطا: التوك توك السبب في اندثار المهنة «تجارية القاهرة» تطالب المواطنين بترشيد عمليات الشراء منتخب هولندا يحقق رقما غائبا عنه منذ 5 سنوات ضبط 7.5 كيلو مشغولات فضية بحوزة سعودي بمطار القاهرة أولياء أمور "سان جورج" ببورسعيد يستغيثون من محاصرة القمامة للتلاميذ (صور) تحرير 26 ألف مخالفة مرورية وإعادة 5 سيارات ودراجة مسروقين في المحافظات آمنة نصير: إقرار قانون "القومي للسكان" خطوة هامة لمواجهة الزيادة السكانية سلطات المطار ترحل ١٥ أفريقيا حاولوا التسلل إلى دول الجوار "الأزهر" يدين الهجومين الإرهابيين في بوركينا فاسو الملابس الجاهزة: المستعمل أثبت قدرته على المنافسة في السوق في ثاني جولاتها الخارجية.. "كايرو شو" تواصل التألق بموسم الرياض خماسية الجبلاية تجتمع بلاعبي "الأوليمبي" قبل ودية جنوب أفريقيا (صور) نشرة الحوادث.. إحالة المسماري المتهم في "حادث الواحات الإرهابي" للمفتي الأهلي يطمئن على إصابة رمضان صبحي نقيب الممثلين يكرم المطوف السعودي أحمد عصام منتخب بتسوانا يطلب الاكتفاء بأربعة تغييرات في ودية مصر شباب الشرطة يكتسح القومي بخماسية في تصفيات القطاعات محافظ الدقهلية: تطوير إدارة المركبات والصيانة لتعظيم الاستفادة منه البورصة المصرية.. شركة أودن للاستثمارات المالية -1 تتصدر الأسهم الهابطة اليوم



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«حلم التوراة يداعب تل أبيب».. الأفعى الصهيونية تبث سمومها لتفتيت العرب.. إسرائيل ماضية في مخطط «من الفرات للنيل».. وبرنارد لويس: تقسيم الدول العربية إلى 34 دويلة عشائرية وطائفية «أمر حتمي»

الإثنين 06/يناير/2014 - 10:01 م
برنارد لويس برنارد لويس مروة محمد
 
تفتيت منطقة الشرق الأوسط وعلى رأسها مصر هدف أمريكي وغاية صهيونية، لتحقيق الحلم التوراتي "إسرائيل من الفرات إلى النيل".

ويحرك الصهاينة أمريكا كما لوكانت دمية في أيديهم من أجل تنفيذ مخطط تقسيم المنطقة حتى يتحقق حلم الصهيونية العالمية، وهذا المخطط قد رأينا تنفيذه خلال الغزو الأمريكي للعراق، وخلال تقسيم السودان، وغيرها من الفتن التي تملأ دول العالم العربي حاليًا.

ويؤكد الصهيوني "برنارد لويس" صاحب أخطر مشروع في هذا القرن لتفتيت العالم العربي والإسلامي من باكستان إلى المغرب، والذي نشرته مجلة وزارة الدفاع الأمريكية.

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية نشرت مقالًا قالت فيه أن برنارد لويس البالغ من العمر 90 المؤرخ البارز للشرق الأوسط، قد أمد إدارة بوش بالكثير من الذخيرة الأيدلوجية في قضايا الشرق الأوسط والحرب على الإرهاب، حتى إنه يعتبر حقًا منظرًا لسياسة التدخل والهيمنة الأمريكية في المنطقة، كما شارك لويس في وضع استراتيجية الغزو الأمريكي للعراق.

ومن تصريحات لويس قوله أن "العرب والمسلمين قوم فاسدون فوضويون، لا يمكن أن يرتقوا إلى مستوى التحضر، وإذا تركناهم لأنفسهم سيفاجئون العالم المتحضر بموجات العنف والإرهاب التي تدمر الحضارات، وحتى نتلاشى ذلك يمكننا تدمير ثقافتهم الدينية والاجتماعية".

ويرى أيضًا أن إعادة تقسيم الدول العربية والإسلامية إلى وحدات عشائرية وطائفية أمر حتمي، دون الاهتمام بردود أفعالهم، استنادًا لمنطق أن نكون أسيادهم، أو نتركهم يدمرون حضارتنا، ولا يوجد ما يمنع عند إعادة احتلالهم أن تكون مهمتنا المعلنة هي تدريب شعوب المنطقة على الحياة الديمقراطية .

ويعتبر لويس أن الدول العربية في منطقة الشرق الأوسط لا تمتلك سوى النفط والغاز، وكل ذلك عاجلًا أو آجلا إما أنه سيكون مستنزفا أو مستبدلا مهملا ولن يكون هناك شيء آخر ليقدموه، والمنطقة سوف تغرق إلى الحقارة وستكون قليلة الأهمية، موضحًا أن ذلك قد بدأ بالفعل.

ويعتمد مشروع "لويس" على تقسيم العالم العربي والإسلامي إلى 34 دويلة، وهى جزء من خريطة الشرق الأوسط الجديد التي تعقب الفوضى الخلاقة التي أعلنت مخططها وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة "كونداليزا رايس".

وفى هذا الصدد يرى الدكتور عمرو زكريا الباحث والمتخصص في الشأن الإسرائيلي أن أمريكا تحرص على أن تكون إسرائيل أقوى من دول المواجهة مثل مصر والأردن وسوريا والعراق، وهذا ما نلاحظه في أن تسليح إسرائيل يفوق سواء من الكم أو الكيف تسليح الدول العربية، وأن أمريكا إذا أعطت سلاحا لدولة عربية تعطي لإسرائيل في المقابل الصاروخ الذي تدمر به هذا السلاح.

وأضاف زكريا أن جميع الدول العربية حاليًا أصبحت ضعيفة وأنهكت جيوشها، عدا مصر، وعلى الرغم من أن إسرائيل تعي جيدًا مدى قوة الجيش المصري إلا أنها لا ترى أن مصر تشكل خطرًا بالنسبة لها في الوقت الحالي نظرًا لما تمر به من تقلبات ومشاكل داخلية .

وتابع أن إسرائيل تعتبر نفسها دولة عظمى في الشرق الأوسط، وفكرة تفتيت الدول العربية وضعفها أمر مهم بالنسبة لها، لأنها ترى نفسها دولة محاطة بأعداء، يجب أن تحمي نفسها منهم، وعلى الرغم من أن مصر لا تشكل خطرًا على المدى القريب بالنسبة لإسرائيل إلا أنه لايوجد ما يمنع من إثارة الفتن والفوضى داخل مصر حتى تظل منغمسة في قضاياها وشئونها الداخلية، وتكون دائمًا غير مستعدة للوقوف في وجه العدو الإسرائيلي.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات