رئيس التحرير
عصام كامل

التحقيق مع مسئولي «فودافون» بسبب إعلان «أبلة فاهيتا»

 «أبلة فاهيتا»
«أبلة فاهيتا»

قال المهندس خالد حجازي، رئيس العلاقات الخارجية بشركة «فودافون»، إن نيابة أمن الدولة استدعت مسئولًا من الشركة، لأخذ أقواله إزاء البلاغ المقدم ضدها، والخاص بشفرات التحريض التي يحملها إعلان «أبلة فاهيتا».

وأضاف حجازي، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الشعب يريد»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، على قناة «التحرير»، أن ممثلي الشركة سيوضحون للنيابة حقيقة الإعلان، مؤكدا أن شخصية «أبلة فاهيتا» الواردة في الإعلان معروفة ولها كثير من المعجبين، منوها بأن من يريد أن يرسل شفرات لن يرسلها عبر إعلان، من الأسهل أن يبعثها عبر «الواتس آب».

وأوضح، أن الإعلان مدته من أسبوعين إلى 3 أسابيع فقط، مشيرا إلى أنه من حق أي مواطن أن يتقدم ببلاغ إذا اكتشف أي مخالفة.

يذكر أن النائب العام المستشار هشام بركات، كلف نيابة أمن الدولة العليا بالتحقيق في بلاغ إعلان شركة «فودافون» الذي تم بثه على اليوتيوب.

وكانت النيابة العامة تلقت بلاغا يفيد أن إعلان «فودافون» الذي يذاع على اليوتيوب تحت اسم «شريحة المرحوم» قد تضمن طريقة ورموز تخالف الإعلانات التجارية المعتادة.

واستعرضت النيابة العامة مقطع الفيديو، وأمرت باستدعاء المدير الإقليمي لشركة «فودافون» لسؤاله عما ورد بالبلاغ، وكلفت النيابة العامة الأمن الوطني بإجراء التحريات اللازمة.

كما تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» إعلان «أبلة فاهيتا» الجديد الخاص بشركة «فودافون»، ووضع عدد منهم تفسيرات للإعلان وما يحمله من دلالات وإشارات والتي تعبر عن وجهة نظرهم في الإعلان.
الجريدة الرسمية