X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م
ضبط 9 بائعين متجولين و15 حكما متنوعا في حملة بالمنطقة الأثرية بالهرم محافظ الإسكندرية ومدير الأمن يزوران إدارة قوات الأمن بمعسكر مرغم (صور) مذيعة «mtv للأغاني» تؤدي فريضة الحج.. «فيديو» كوليبالي الهارب: سعيد بالتوقيع لبارتيك الأسكتلندي.. ومتشوق للعب ضبط 46 متهما بحوزتهم 27 كيلو حشيش و7 قطع أسلحة نارية بالجيزة مجسم خروف العيد مظهر احتفال أطفال بورسعيد 2 سبتمبر الاجتماع الأمني لمباراة مصر والنيجر «التضامن» تبدأ قوافل دعم القرى الأكثر احتياجا من قرية سنهور «لعبة العصا».. تراث الأعياد بقرية أولاد يحيى في سوهاج (فيديو) تحرير 1585 قضية ظواهرسلبية خلال حملات بوسائل النقل حماة الوطن: نتواصل مع أحزاب أخرى لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة القوى العاملة تُحذر المصريين من تأشيرة الإقامة الحرة بلبنان (صوت) الأهلي يشترط مليون دولار للموافقة على رحيل باكا مدرب الزمالك يطلب وضع بند اللائحة لمعاقبة اللاعبين بسبب الإنذارات أجيري يعتمد على تشكيلة الفراعنة في المونديال أمام النيجر نورماني تشكر نيكي ميناج لدفاعها عن فرقة «فيفث هارموني» مطار القاهرة يستعد لعودة الحجاج من الأراضي المقدسة 27 أغسطس إقلاع طائرة الخطوط السعودية من مطار القاهرة بعد إصلاح عطل المحرك ريـال مدريد يُعير لاعبه الشاب «أوديجارد» إلى فيتسه أرنهيم الهولندي


ads

ads
تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"القومي للترجمة" يصدر سبع روايات جديدة

الإثنين 30/ديسمبر/2013 - 12:03 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية محرر فيتو
 
صدرت عن المركز القومي للترجمة، ضمن سلسلة الابداع القصصي، النسخ العربية لسبع روايات جديدة.

فعن الروسية يقدم المركز رواية الخيال العلمي الأشهر على الإطلاق لألكسندر بيليايف وهي (البرمائي)، والتي صدرت في عام 1928، وتجرى أحداث الرواية في الأرجنتين في مطلع القرن العشرين، حيث تسرد قصة لشاب يستطيع العيش في الأرض والمياه على حد سواء، لأن طبيبًا عبقريًا زرع له خيشوم سمكة قرش، ثم يسقط في نهاية الرواية ضحية لطمع النفس البشرية، ويمثل طبيبه أمام القضاء بتهمة تشويه المخلوقات، الرواية من ترجمة رامي القليوبى ومن مراجعة أنور إبراهيم.

وعن الإنجليزية صدرت رواية (بيتنا في شارع المانجو) للكاتبة ساندرا سيسنيروس، وتعتبر هذه الرواية هي روايتها الأولى والتي لاقت شهرة واسعة وترجمت إلى لغات عديدة، والتي تتحدث عن قصة فتاة صغيرة تنمو في الحي الهيسباني بشيكاجو.. حيث تكتشف الحقائق القاسية للحياة وأولها شبح العداء العنصري، الرواية من ترجمة خليل كلفت.

وعن اليونانية تأتي رواية (أيام الإسكندرية) للمؤلف ذيميتريس ستيفاناكيس، ومن ترجمة محمد خليل رشدى، ومن مراجعة عادل سعيد النحاس، تدور أحداث الرواية في خمسين عام بالإسكندرية، في بدايات القرن العشرين، حيث ينشأ الصدام بين الحرب والتجارة، وبين السياسة والحب، وبين الاستعمار والوطنية؛ مما ينتج منه نتائج غير متوقعة.

وصدرت أيضًا روايتان عن الإسبانية، من تأليف أنطونيو مونيوث مولينا، الذي يعد من أشهر الكتاب الإسبان المعاصرين، الرواية الأولى بعنوان (سفاراد) من ترجمة مزوار الادريسي، ومن مراجعة هالة عواد، هذه الرواية التي تأخذ اسمها من تيمة المنفى والاضطهاد الأيديولوجي، كما أنها استدعاء لأحد الرموز العالمية للمنفى: سفاراد، الأرض المفقودة التي لم ينسها قط اليهود الذين طردوا من إسبانيا في عهد الملوك الكاثوليكيين. وهي كناية عن أمثلة عديدة من الرجال والنساء الذين تم نفيهم واستبعادهم وترحيلهم، فعنوان الرواية بمثابة نداء قوى للتضامن والتشبث بالذاكرة والهوية.

أما الرواية الثانية، عن الإسبانية فتأتي بعنوان (ليلة اكتمال القمر) من ترجمة هيام عبده ومراجعة هالة عواد، وهي الرواية الثامنة لمولينا ونشرت في العام 1997، ويشعر القارئ للوهلة الأولى بأنها تميل للطابع البوليسى، وتقوم الرواية على تحقيقات يقوم بها مفتش بوليس للبحث عن قاتل طفلة.

وعن الألمانية صدرت رواية (أبناء الذئبة) للروائية والكاتبة الألمانية تانيا كينكل، وهي من أنجح الروائيات في القصص التاريخية، تدور أحداث الرواية في إيطاليا في القرن السابع قبل الميلاد، حيث كان المزج ما بين الأسطورة وما يرويه التاريخ أمرًا سائدًا، ولا يمكن الفصل بينهما، وتحكى الرواية عن قصة حياة كاهنة صغيرة تدعى "اليان"، وهي تجسد صورة رائعة لهذا العصر، حيث تصل "اليان" إلى قمة السلطة من قاع الذل بفضل الطموح الممزوج بالحب داخلها، الرواية من ترجمة أحمد الباز.

الرواية السابعة (إلا إذا)، المترجمة عن الإنجليزية، من تأليف الأديبة كارول شيلدرز، المعروفة بالعمل الشهير "مذكرات الحجر"، تساعدنا هذه الرواية على أن نخفض صوت خطابنا الداخلى، فكلمة (إلا إذا)- بحسب المؤلفة - هي كلمة القلق في اللغة الإنجليزية، فهي تطير مثل الفراشة حول الأذن، فبالكاد يمكننا سماعها، ومع هذا يعتمد كل شيء على وجودها، الرواية الصادرة في العام 2002 والتي رشحت للبوكر، وصدرت نسختها العربية بترجمة كريم هشام.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات