رئيس التحرير
عصام كامل

70 مليون جنيه للتعاقد الحر مع خريجي الجامعات لمحو الأمية بالمحافظات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور محب كامل رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار اعتماد 70 مليون جنيه للتعاقد الحر مع خريجى الجامعات لمحو أمية المواطنين بالمحافظات.

وقال رئيس الهيئة العامة - خلال زيارته اليوم لمحافظة الوادى الجديد- إن التعاقد الحر يتم من خلال الاتصال على الخط الساخن أو الموقع الالكترونى للهيئة بحافز يقدر بـ200 جنيه عن كل دارس يتم محو أميته.

وأضاف رئيس الهيئة -في تصريح صحفي له - أنه تم تحديد 288 قرية بالمحافظات لمحو أميتها وإعلانها خالية من الأمية بنهاية عام 2014 المقبل.. مشيرا إلى أنه جار توقيع بروتوكول مع السفارة السويسرية بالقاهرة لتنفيذ مشروعات من شأنها جذب المواطنين على الالتحاق بفصول محو الأمية من خلال توصيل مشروعات الطاقة الشمسية والبوتاجاز لمنازلهم.

وأشار إلى أنه تم اليوم توقيع بروتوكول مع كلية التربية بالوادى الجديد يتيح تعاقد خريجى الكلية وطلاب السنة النهائية مع الهيئة لمحو أمية المواطنين بالحوافز المقررة.. موضحا أنه تم الاتفاق مع المحافظ اللواء محمود خليفة على تنظيم 3 دورات دراسية بدءا من يناير المقبل للانتهاء من محو أمية 6 آلاف مواطن لإعلان الوادى الجديد خالية من الأمية في أكتوبر من عام 2014.
الجريدة الرسمية