رئيس التحرير
عصام كامل

افتتاح المعرض الثقافي المصري الإسلامي الفرعوني في ألماطي

نبيلة سلامة سفيرة
"نبيلة سلامة" سفيرة مصر لدى كازاخستان

شاركت "نبيلة سلامة" سفيرة مصر لدى كازاخستان في افتتاح المعرض الثقافي الذي يقيمه المكتب الثقافي بألماطي، في إطار اهتمام السفارات المصرية بالخارج بتنشيط العلاقات الثقافية مع مختلف دول العالم ونشر الحضارة المصرية.


حضر الافتتاح نائب وزير الخارجية ونائبة عمدة مدينة ألماطي وعدد من القناصل العاملين بالمدينة ورئيس مكتب الأمم المتحدة الإنمائي، فضلا عن مجموعة من أساتذة الجامعات وعدد كبير من أبناء الجالية المصرية والعربية، وممثلي وسائل الإعلام الكازاخستاني.

يقام المعرض بمقر المتحف القومي الكازاخستاني في مدينة ألماطي المصري وتستمر فعالياته لمدة شهر.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في بيان له اليوم، أن المعرض يتضمن مجموعة من المقتنيات الفرعونية والإسلامية، فضلا عن معرض لصور بعض الشخصيات القومية من العصر الحديث، وصور المصريين الحائزين على جائزة نوبل.

وأضاف المتحدث أن السفيرة ألقت كلمة خلال الافتتاح رحبت فيها بإقامة المعرض الثقافي الذي من شأنه تعزيز العلاقات الثقافية التي تربط بين الشعبين، مشيرة إلى أهمية الدفع بالعلاقات الثقافية والتعليمية التاريخية التي تربط بين البلدين.

ووجهت "سلامة" الدعوة للمشاركين في افتتاح المعرض بزيارة مصر في ضوء استقرار الأوضاع بها، ودعت الطلاب إلى الاستفادة من دورات اللغة العربية التي يقدمها الصندوق المصري لدول الكومنولث، مشيرةً إلى قيام مجموعة من الطلاب بقسم اللغة العربية بجامعة أوراسيا في أستانا بزيارة مصر مؤخرًا من أجل حضور هذه الدورات.
الجريدة الرسمية