رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. الأهلي يحصد البطولة الأفريقية الثامنة بالفوز على أورلاندو بثنائية

فيتو

نجح فريق النادي الأهلي في حصد البطولة الأفريقية الثامنة في تاريخه، بعد أن تمكن من الفوز على فريق أورلاندو بيرايتس الجنوب أفريقي بهدفين نظيفين أحرزهما محمد أبو تريكة وأحمد عبد الظاهر في المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا، ليتأهل الفريق للمشاركة بكأس العالم للأندية التي تقام بالمغرب في شهر ديسمبر المقبل.


بدأت أحداث الشوط الأول بحذر غير مبرر من قبل لاعبي الأهلي الذين رفضوا المبادرة في اللحظات الأولى من المباراة رغم الدعم الجماهيري غير المسبوق من قبل أنصارهم الذين احتلوا مدرجات ملعب المقاولون من الصباح الباكر.

واستمرت صحوة أورلاندو في الدقائق الأولى من الشوط الأول والتي شهدت إهدار انفراد خطير في الدقيقة الـ 10 بعد أن تصدى لها شريف إكرامي قبل أن تظهر خطورة لاعبي الأهلي بتصويبة ولا أروع لـ"أحمد عبد الظاهر" في الدقيقة 22 تصدى لها حارس أورلاندو وحولها إلى ركنية.

ويستعيد بعدها لاعبو الأهلي السيطرة ويهدر محمد نجيب رأسية بجوار القائم، ويواصل أحمد فتحي تألقه في المباراة بعد أن استغل هجمته العنترية التي راوغ فيها أكثر من لاعب قبل أن يمررها لزميله عبد الله السعيد الذي يهدرها بجوار القائم قبل أن يحصل شريف عبد الفضيل على إنذار في الدقيقة 31 ويدخل في حوار مطول مع حكم المباراة.

وينحصر اللعب في وسط الملعب وسط تبادل الهجمات بين الفريقين لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني، يسيطر لاعبو الأهلي على مجريات المباراة بعد شعورهم بالخطر وخوفهم من ضياع البطولة، ويكثفون من هجماتهم على مرمى الفريق الجنوب أفريقي، قبل أن ينجح محمد أبو تريكة نجم الأهلي وصانع الفرحة الأهلاوية في إحراز هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 54 لتنطلق المدرجات فرحا ويشعل جمهور الأهلي الشماريخ والألعاب النارية احتفالا بالهدف.

وفور إحراز الهدف، قامت جماهير ألتراس أهلاوي، برفع صور شهداء النادي الأهلي الـ 74 الذي لقوا مصرعهم في مجزرة بورسعيد الشهيرة، برفع "أوتيندر" يتضمن صور الشهداء جميعا، لتخليد ذكراهم.

وفي الدقيقة 63، يهدد "باسيلا" مهاجم الفريق، انفرادا بعد أن راوغ إكرامي ويسدد كرة بباطن القدم من الزاوية اليمنى تمر بعرض المرمى وترتطم في العارضة وتخرج في أقرب فرصة للتهديف للفريق الجنوب أفريقي، قبل أن ينجح دفاع الأهلي من إنقاذ هجمة خطيرة من "ماسليسا" مهاجم الفريق الضيف.

وفي الدقيقة 78، ينجح أحمد عبد الظاهر في إراحة لاعبي وجماهير الفريق، بعد إحرازه الهدف الثاني للفريق من عرضية من أحمد فتحي.

وقبل نهاية المباراة بدقائق يحصل شريف عبد الفضيل مدافع الأهلي، على الكارت الأحمر بعد حصوله على الإنذار الثاني في إحدى الكرات المشتركة مع مهاجم الفريق الجنوب أفريقي، ليطلق بعدها حكم المباراة صافرته معلنا فوز الأهلي بهدفين وحصده البطولة لتنطلق الاحتفالات الأهلاوية.
الجريدة الرسمية