رئيس التحرير
عصام كامل

كمبيوتر من لينوفو يعمل 18 ساعة دون إعادة شحن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعتبر البطارية نقطة ضعف الكمبيوترات اللوحية، لأنها تحتاج إلى إعادة شحن باستمرار. الآن كشفت أكبر شركة صينية لصناعة الكمبيوترات، شركة لينوفو، عن كمبيوتر لوحي جديد يكاد يعمل يوما كاملا دون إعادة شحن بطاريته.
كشفت شركة لينوفو للإلكترونيات النقاب عن سلسلة كمبيوترات لوحية جديدة أطلقت عليها اسم "يوغا" يمكنها العمل لمدة 18 ساعة بشكل متواصل دون الحاجة إلى إعادة شحن. وإذا صح ما أعلنته الشركة، فإن هذا يجعل الكمبيوتر الجديد الأفضل في العالم من حيث طول فترة العمل مقارنة بغيرها من الكمبيوترات اللوحية.

ونقل الموقع الإلكتروني الأمريكي "تيك هايف" المعني بأخبار التكنولوجيا عن ستيفان ميلر من شركة لينوفو قوله إن كمبيوترات يوغا الجديدة مزودة بشاشات يتراوح حجمها ما بين 8 إلى 10.1 بوصة، ويمكنها عرض ملفات فيديو من فئة الصورة شديدة الوضوح (HD) فترة تتراوح ما بين 12 إلى 14 ساعة متواصلة.

#links# وأوضح ميلر أن الكمبيوتر يوغا مزود ببطاريات أسطوانية ذات قدرات شحن عالية تشبه البطاريات التي تستخدم في الكمبيوترات المحمولة. وذكر أن الكمبيوتر يوغا يمكنه أن يعمل لفترة أطول دون الحاجة إلى إعادة شحن في حالة ضبط إعدادات الشاشة على درجة سطوع أقل.

ويتوافر الكمبيوتر اللوحي يوغا في فئتين إحداهما بشاشة 8 بوصة ويزن 400 غرام ويبلغ سعره 249 دولارًا، والآخر بشاشة 10.1 بوصة ويزن 603 جرامات ويصل سعره إلى 603 دولارات. ويعمل الكمبيوتر يوغا بمعالج رباعي النواة من نوعية ميديا تيك بسرعة تبلغ 1.2 جيجاهيرتز. ويمكن عرض الصورة على شاشته بدرجة نقاء تبلغ 1280 في 800 بكسل، وهو مجهز بذاكرة داخلية تبلغ سعتها 32 جيجابايت، وكاميرتين إحداهما أمامية 1.6 ميجابكسل والأخرى خلفية 5 ميجابكسل.

ع.ع./ط.أ (د ب أ)

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل

Advertisements
الجريدة الرسمية