رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر حركة تنقلات وتغييرات وزارة الزراعة

 الدكتور أيمن فريد
الدكتور أيمن فريد أبو حديد

أصدر الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي حركة تغييرات موسعة في ديوان عام الوزارة ومركز البحوث الزراعية.

ووصف الوزير تلك التغييرات بالتي تعيد الحياة للوزارة بعد تجميد دورها خلال الأعوام السابقة مشيرا إلى أن دور الأجهزة التنفيذية خلال المرحلة القادمة يكون هو خدمة الفلاح المصري والقطاع الزراعي.


وأضاف الوزير في تصريحات صحفية اليوم - السبت - أن القرارات الجديدة تعد خطوة تواكب خطة الوزارة خلال المرحلة الحالية وترسيخ لتفعيل دور الاجهزة التنفيذية على ارض الواقع بتحقيق تغييرات في السياسات القديمة، التي لا تتماشي مع المرحلة الحالية التي تستهدف تطوير العمل بقطاعات الوزارة والهيئات التابعة لها وذلك لتنفيذ خارطة الطريق التي أقرتها الحكومة.

وكشف الوزير أن مرحلة التطوير مستمرة بما يحقق الأهداف التي تراها الوزارة مناسبة مؤكدًا أن هذه الوزارة "تأسيسية " للعمل الخدمي طبقا لنظام بعيد المدي يحقق طموحات الفلاح والباحث والقطاع الزراعي، موضحًا أن حركة التنقلات تستهدف الاستفادة "المثلي" من كفاءة القيادات العاملة بالوزارة طبقا لمعايير الجودة لكل وظيفة.

كما أكد أبوحديد أن الزيارات الحقلية التي أجراها على مدى الايام الماضية كشفت بعض الخلل في الاجهزة التنفيذية ومنها جهاز تحسين الاراضي والزراعة الآلية، والمشروع القومى لتطوير الرى الحقلى، وقطاع التشجير وبنك التنمية والائتمان الزراعي ومركز بحوث الصحراء وقطاعي استصلاح الاراضي والاصلاح الزراعي ومديريات الزراعة، كاشفًا أنه يدرس حاليا تقييم أداء قطاعات الوزارة لعلاقتها المباشرة بمصلحة المزارعين والفلاحين حتي تكون على المستوي المطلوب لتلبية مصالح هذا القطاع.

وأشار وزير الزراعة إلى أن هذه التغيرات تعتبر حركة تنقلات للاستفادة المثلى من الكفاءات الشخصية في مواقع البحوث مع تكليف عناصر جديدة بمهام تنفيذية بالوزارة.

وشكر الوزير كل القيادات التي تولت مناصب خلال الفترة الماضية، متمنيًا التوفيق للقيادات الجديدة لرفع كفاءة العمل بالوزارة .. مشيرا إلى أن هذه القرارات تشكل المرحلة الأولي من التغييرات.

وقرر الوزير تكليف الدكتور إبراهيم العباسي وكيل معهد بحوث أمراض النباتات بالعمل مديرا لذات المعهد، وتكليف الدكتور على إسماعيل نجيب رئيس بحوث بمعهد بحوث الاراضي والبيئة للعمل مديرا للمعهد.

كما قرر تعيين الدكتور خالد منصور رئيس بحوث بمعهد بحوث الإنتاج الحيواني للعمل مديرا لذات المعهد، وتعيين المهندس مجدي أمين على خليل للعمل مديرا تنفيذيا للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية.

وأصدر قرارا بتكليف الدكتور محمد سليمان وكيل معهد بحوث المحاصيل الحقلية للعمل مديرا للمعهد، وتكليف الدكتور امل صابر وكيل معهد بحوث القطن للعمل مديرا للمعهد، وتكليف الدكتور عبدالحكيم محمود محمد على رئيس بحوث بالمعمل المركزي للرقابة على المستحضرات الحيوية والبيطرية للعمل مديرا للمعمل.

كما قرر تكليف الدكتور هاني رمضان للقيام بأعمال وكيل مركز البحوث الزراعية لشئون الارشاد والتدريب، وتكليف الدكتور عادل عبداللطيف رئيس بحوث بمعهد بحوث وقاية النباتات للعمل مديرا للمعهد، والدكتور حسن فرج ضاحي زيدان رئيس بحوث بمعهد وقاية النباتات للعمل وكيل للمعهد لشئون الإنتاج.

كما قرر تكليف الدكتور جيهان المغازي رئيس بحوث بالمركز الاقليمي للأغذية والأعلاف بالعمل مديرا للمركز، وتكليف الدكتور ممدوح الشريف رئيس بحوث بالمعمل المركزي للمبيدات للعمل مديرا للمعمل.

وأصدر قرارا بتكليف الدكتور محمد محمود على عبدالجليل وكيل معهد بحوث البساتين بالعمل مديرا للمعهد، وتكليف الدكتورة نسرين عبدالسلام سليم باحث بمعهد بحوث الإنتاج الحيواني للعمل وكيلا للمعهد لشئون الإنتاج.

وقرر تكليف الدكتور محمود أحمد حسين رئيس قسم علوم البحار بأكاديمية البحث العلمي للعمل رئيسا لمجلس إدارة الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، وتكليف الدكتور خالد الحسني بالعمل مديرا للهيئة العامة لصندوق الموازنة الزراعية والإشراف على قطاع الشئون الاقتصادية.

وأصدر قرارا بتكليف الدكتور كمال صادق النجار باحث أول بمعهد بحوث الإرشاد والتنمية الريفية للعمل مديرا عاما للإدارة العامة للمتاحف والمعارض الزراعية، وتكليف الدكتور محمد الشحات رئيس بحوث بمعهد بحوث الهندسة الزراعية للقيام بأعمال رئيس قطاع الزراعة الآلية لمركز البحوث الزراعية وتكليف المهندس حمدي محمد محمود كبير أخصائيين بالاشراف على الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي.

وكلف الوزير الدكتورة علية جودة بالعمل رئيسا للإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية، وتكليف الدكتور محمد فراج عبد الجليل رئيس بحوث بمعهد بحوث الإنتاج الحيواني للقيام بأعمال رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية بالإضافة إلى عمله.
كما كلف أيضًا الدكتور شعبان شحاته رئيس بحوث معهد بحوث الأراضى والمياه والبيئة بالإشراف على المطبعة.
الجريدة الرسمية