رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواطنين بالإسماعيلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكن أمن الإسماعيلية، عقب تبادل إطلاق النيران، من ضبط تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب وقائع سرقة المواطنين بأسلوب التتبع، عقب صرفهم لمبالغ مالية من البنوك.

وأوضح مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية، أن ذلك يأتي تنفيذًا للخطة الأمنية لأجهزة وزارة الداخلية بمواجهة كافة أشكال الجريمة، وضبط المتهمين بارتكاب الجرائم التي تروع المواطنين.

وأكدت المعلومات والتحريات لوحدة مباحث مركز شرطة فايد قيام كل من "محمد ف م" (34 عاما - عاطل)، ومقيم بدائرة مركز شرطة أبوصوير، سبق اتهامه في 8 قضايا سرقات بالإكراه، سرقة متنوعة، ومطلوب ضبطه وإحضاره في قضية سرقة بالإكراه، ومطلوب للتنفيذ عليه في قضية سرقة بالحبس شهر، و"محمد ع ش" (32 عاما، عاطل)، ومقيم بدائرة مركز شرطة أبوصوير، سبق اتهامه في 4 قضايا مخدرات "سرقة"، ومطلوب للتنفيذ عليه في 13 حكما بتهم سرقة، وتبديد بالحبس 10 سنوات، و"السيد ح م" (31 عاما - عاطل)، ومقيم دائرة مركز شرطة أبوصوير، سبق اتهامه في قضية سرقة بالإكراه، ومطلوب للتنفيذ عليه في قضية إيصال أمانة بالحبس شهر، بتكوين تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب وقائع سرقة المواطنين بأسلوب التتبع عقب صرفهم لمبالغ مالية من البنوك.

وتم ضبط بحوزتهم أسلحة نارية على أن يقوم الثاني بتحديد المجنى عليه من داخل البنك وإبلاغ الأول والثالث المتواجدين خارج البنك لتنفيذ عملية السرقة.

وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط الثاني حال تواجده داخل أحد البنوك لتنفيذ مخططهم الإجرامي، وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات اعترف بصحتها وقرر بتواجد المتهمين الآخرين داخل السيارة رقم (ط ص س 3961) خلف مقر البنك.

وبمواجهتهم، اعترفوا بقيامهم باستخدام الأسلحة المضبوطة في ارتكاب وقائع سرقة المواطنين، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.
الجريدة الرسمية