رئيس التحرير
عصام كامل

مستثمرو الصعيد: دراسة المثلث الذهبي على الورق سقوط للحكومة

إستصلاح الاراضى -
إستصلاح الاراضى - صورة أرشيفية

أكد "سطوحي مصطفى" رئيس جمعية مستثمري أسوان أن اجتماع المجموعة الاقتصادية برئاسة الدكتور "حازم الببلاوى" لمناقشة تفعيل مشروعات المثلث الذهبي، الممتد من محافظة قنا جنوبا حتى شمال سوهاج والبحر الأحمر دون استدعاء مستثمري المناطق المجاورة يمثل سقوطا للحكومة.

وقال "مصطفى" إن حكومة الببلاوي تسقط في أخطاء الحكومات السابقة، لأنها تناقش مشكلات الاستثمار والصناعة في مصر دون استدعاء للمستثمرين بالمناطق المستهدفة، مضيفا أن ذلك لا يختلف عن سياسات حكومات ما قبل الثورة التي كانت تكتفى بالبيانات والخطابات الرنانة دون تواجد فعلي على أرض الواقع.

وأشار مصطفى إلى أن المنطقة تضم نحو 120 منجم ذهب بالإضافة إلى إحتوائها على عناصر معدنية وبترولية عديدة وهو ما يجعلها على رأس أولويات الاستثمار في مصر على الإطلاق.

وأضاف أن عقد المجموعة الاقتصادية لاجتماع يناقش الاستثمار بالمثلث الذهبي بدون الاستعانة بالمستثمرين الذين يدركون المشكلات والخلافات والصعوبات التي تواجه الاستثمار بالمنطقة سيحد من طموحات الحكومة، موضحا أنه لا يجوز العمل في مجال الاستثمار بالصعيد دون الرجوع للمستثمرين.

واستطرد أن هناك قوانين وتشريعات تعوق الاستثمار في أي منطقة بمصر ولا يمكن جذب المزيد من المستثمرين المصريين والاجانب دون تعديلها وعلى رأسها قوانين العمل والتراخيص والضرائب والتأمينات الاجتماعية بالإضافة إلى الشروط الخفية التي تتحطم أمامها كافة دراسات الجدوى والتي تهدم كل طموحات المستثمرين.
الجريدة الرسمية